• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أزمة النقاط» تتصاعد

الخضر: من حق الشعب اللجوء إلى القضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

تصاعدت «أزمة نقاط الشعب» بعدم سماح اتحاد الكرة بلجوء الشعب إلى المحكمة الدولية «الكاس»، المستشار علي الخضر رئيس لجنة الاستئناف الأسبق وضع النقاط على الحروف حول تداعيات القضية، مشيراً إلى أنه من حق نادي الشعب اللجوء إلى القضاء للدفاع عن حقه في المحكمة الإدارية في حال رفض اتحاد الكرة للنادي اللجوء إلى المحكمة الدولية «الكاس» حتى تثبت الخطأ الذي وقع فيه اتحاد الكرة بإعادة نقاط مباراة دبي إلى الشعب مؤكداً في الوقت نفسه أنه من حق دبي المتضرر في حال إعادة نقاط المباراة إلى الشعب أن يقاضي اتحاد الكرة.

وأشار الخضر إلى انه ليس من حق يوسف السركال، رئيس الاتحاد، منع أي ناد المطالبة بحقه في المحاكم المحلية أو الدولية في وجود قضاء إداري يلجأ إليه أي شخص وقع عليه الظلم من أي قرار إداري خصوصاً أن الإمارات دولة مؤسسات وتحكمها قوانين، حيث لا يستطع أي شخص منع شخص آخر من المطالبة بحقه، مبيناً أن الكلمة الفاصلة في النهاية للقضاء أو المحكمة الدولية.

وأضاف: «في حال وجود نص يعطي يوسف السركال حق منع زي ناد من المطالبة بحقه باللجوء إلى «الكاس» أو غيرها يمكن الطعن في ذلك بعدم دستورية هذا النص لأنه مخالف للدستور».

وأبدى الخضر استغرابه من رفض اتحاد الكرة السماح للشعب اللجوء إلى «الكاس» من أجل استعادة حقه مما يؤكد أن أي منع في هذه المسائل يفسر بأن اتحاد الكرة وقع في خطأ، والذي على «رأسه ريشة يتحسسها».

وأوضح «اعتراف يوسف السركال بالخطأ إشارة واضحة لمدى الظلم الذي تعرض له الشعب في هذه القضية المهمة والتي دفع ثمنها بخسارته لـ3 نقاط مهمة في سباق الصعود إلى «عالم الأضواء» من فريق ينافسه على هذا الطموح، مبيناً أن اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية ما حدث». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا