• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البشير يوجِّه وزراءه بمكافحة الفساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الخرطوم (وكالات) - وجَّه الرئيس السوداني عمر البشير، وزراء حكومته بمكافحة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة، ضمن خطة إصلاحية طرحها أمام جلسة طارئة لمجلس الوزراء بالخرطوم أمس، وطالب ببسط العدل بين المركز والولايات ونبذ القبلية والجهوية. وطرح البشير أمام الجلسة الطارئة «موجهات عامة لعمل الحكومة في المرحلة المقبلة ومتطلبات الإصلاح»، بحسب التليفزيون السوداني الرسمي.

وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد «محاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة والتشريعات وتأهيل الإعلام، ذلك مع الصرامة في ضبط الشائعات». ودعا الرئيس إلى «مراجعة قانون الثراء الحرام وحصر الحصانات»، وطلب من وزرائه «طرح المبادرات لزيادة الثقة في الأداء الحكومي». واعتبر خطابه، الذي تناول قضايا أخرى مثل الإصلاح الاقتصادي وتعزيز التعاون الدولي خصوصاً مع جنوب السودان ومصر ودول الخليج، بأنه «عناوين عامة لمشروع قومي تتولى تنفيذه الوزارات بمبادراتها»،.

وأوضح البشير أنه يسعى إلى «دستور متفق عليه يحفظ الحقوق الفردية والجماعية وينظم الحياة السياسية ومرحلة جديدة من الشراكة السياسية للعبور بالبلاد إلى النهضة والنمو المتوازن». وشدد على أهمية العدل بين المركز والولايات من خلال التنمية المتوازنة وإعادة الأمن والاستقرار في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا