• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فوز ساحق لمواري في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

فيرداسكو يثأر من نادال بعد 7 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

ملبورن (د ب أ)

فجر لاعب التنس الإسباني فيرناندو فيرداسكو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الخامس عالميا من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالفوز الثمين عليه 7/‏ 6 و4/‏ 6 و3/‏ 6 و7/‏ 6 و6/‏ 2 امس، واستهل البريطاني آندي موراي المصنف الثاني عالميا مسيرته في البطولة بفوز ساحق 6/‏ 1 و6/‏ 2 و6/‏ 3 على الألماني ألكسندر زفيريف فيما تألق اللاعب التونسي مالك الجزيري قبل أن يخسر بصعوبة أمام الإسباني تومي روبريدو.

وثأر فيرداسكو لهزيمته أمام نادال في المربع الذهبي لنفس البطولة عام 2009، وتأهل إلى الدور الثاني للبطولة بعد مباراة عصيبة استغرقت أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة ليكون الخروج الأكثر تبكيرا لنادال في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأسترالية.

وبلغ نادال، الفائز بألقاب 14 نسخة من بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، المباراة النهائية في نسختين من آخر ثلاث مشاركات سابقة لكنه سقط امس في الدور الأول للبطولة لتكون المرة الثانية فقط التي يودع فيها نادال إحدى بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى من الدور الأول للبطولة.

وكانت المرة الوحيدة السابقة عندما خرج من الدور الأول في بطولة إنجلترا المفتوحة «ويمبلدون» عام 2013.

وأوقعت القرعة اللاعبين الإسبانيين سويا في مواجهة مثيرة مبكرة بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في نفس البطولة عام 2009 والذي استمر خمس ساعات و14 دقيقة وشهد صراعا مريرا في كل نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا