• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقداره 35 درهماً ويستثنى منه الأطفال دون الثانية ومسافرو العبور

محمد بن زايد يصدر قراراً برسم استخدام مرافق مطارات أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم 37 لسنة 2016 بشأن رسم استخدام مرافق المطارات في إمارة أبوظبي.

ووفقاً للقرار المنشور في العدد الجديد من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي يحصل من كل مسافر مغادر أو محول «مواصل لرحلته على نفس شركة الطيران أو أي شركة أخرى» عند مغادرته الدولة عن طريق مطارات إمارة أبوظبي رسماً مقداره 35 درهماً مقابل استخدامه لمرافق المطار.

ويستثنى من الرسم المنصوص عليه في الفقرة الأولى من هذه المادة الأطفال دون سن الثانية ومسافرو العبور «مسافرو الترانزيت ممن لديهم نفس رقم رحلة الوصول والمغادرة من المطار» وأفراد طاقم الطائرات أثناء العمل.

وبموجب القرار تكون شركات الطيران العاملة في مطارات إمارة أبوظبي مسؤولة عن استيفاء الرسم المنصوص عليه عند إصدارها تذاكر السفر لعملائها سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها وذلك متى كانت المغادرة من مطارات إمارة أبوظبي في أو بعد 30/&rlm&rlm&rlm&rlm6/&rlm&rlm&rlm&rlm2016 وعلى هذه الشركات تحويل حصيلة هذا الرسم إلى شركة أبوظبي للمطارات.

وأشار القرار إلى أن حصيلة الرسم الذي يتم استيفاؤه تؤول بموجب أحكام هذا القرار إلى شركة أبوظبي للمطارات، وينفذ القرار من تاريخ صدوره حيث صدر في 7 ابريل 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض