• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تأجيل محاكمة مرسي في «أحداث الاتحادية» إلى 5 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، أمس، تأجيل الجلسة العاشرة من القضية المعروفة إعلامياً بـ «أحداث الاتحادية»، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، إلى جلسة 5 أبريل المقبل كطلب الدفاع للتعليق على المشاهد التي عرضت بجلسة أمس.

وصرحت المحكمة للدفاع الاطلاع بالتصوير، وكلفت المحكمة اللجنة بتفريغ الأسطوانة الخاصة بـ «نادر بكار»، وحواره مع قناة «الحياة»، ونبهت على اللجنة بالحضور، وسمحت للدفاع بلقاء المتهمين وإدخال الملابس لهم.

وعرضت المحكمة الأسطوانة التي قال فيها بكار: «إن الإخوان سنوا سنة وهي وقوف المدنيين أمام بعضهم، وأنهم بدأوها قبل إعلان الانتخابات عندما قالوا إنه لو كسب شفيق لنزلوا إلى الميادين وحرقوا كل شيء، وحاصروا المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامي». وأضاف بكار في حواره: «إن الإخوان كانوا يستطيعون إنزال المدنيين ويجمعونهم من الصعيد وغيرها، فكيف يغضبون إذا فعل آخرون ذلك»، وتابع: «خيرت الشاطر قال إن هناك ساعة صفر من قبل المناوئين «المعارضين» لاقتحام القصر، وأخبره السلفيون بأنه لا يجب مواجهة المدنيين، وأنه لو غيبت المؤسسات مثل الشرطة ستدفع الثمن بعدها».