• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد بن سلمان يتوجه إلى واشنطن لبحث القضايا الثنائية والإقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

الرياض (وكالات)

أعلن الديوان الملكي السعودي توجه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وجاء في بيان الديوان الملكي «بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأميركية، يغادر محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الاثنين (أمس) إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك». ويضم الوفد المرافق له وزراء المالية والتجارة والثقافة، إضافة إلى عدد من المسؤولين العسكريين.

ووفقاً للمصادر السعودية، فإن مناقشات الجانبين ستتطرق إلى الأزمة السورية وتطورات الصراع في اليمن والعراق، والتحالف ضد تنظيم داعش، الذي تقوده واشنطن ويضم السعودية ودول عدة أخرى، إضافة إلى الملف الاقتصادي، حيث يتوقع أن تبحث الزيارة خصوصاً في ظل خطة التحول الاقتصادي التي أعلنتها المملكة مؤخراً لتنويع مصادر الدخل. وشددت المصادر على أن الزيارة تكتسب أهمية في توقيتها في ظل الحوار بين الرياض وواشنطن بشأن بعض القضايا في المنطقة وتراجع الدور الأميركي في المنطقة في عهد الرئيس باراك أوباما مع إبرام صفقة الاتفاق النووي الإيراني وتزايد القلق من تزايد النفوذ الإيراني والتهديدات الإيرانية لأمن المنطقة.

وفاة الجوهرة بنت فهد بن عبد العزيز

جدة (وام)

أعلن الديوان الملكي السعودي، أمس، وفاة الأميرة الجوهرة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود. وقال بيان للديوان، إنه سيصلى على الفقيدة غداً الأربعاء، بعد صلاة العشاء في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا