• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رفض والداه إجهاضه استجابةً لنصيحة طبية

أديب البلوشي.. نابغة «إماراتي» على طريق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

الكبيرة التونسي (أبوظبي)-

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

المخترع الإماراتي الصغير أديب البلوشي (10 سنوات)، رفض والداه إجهاضه بناء على نصيحة الأطباء، واستعدا لاستقبال طفل مشوه لأسباب صحية، وكانت المفاجأة أنه سليم تماماً، بل ونابغة أذهل العالم بابتكاراته التي نالت اهتماماً واسعاً داخل الإمارات وخارجها، ما جعل شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية، تختاره بين 8 أطفال نوابع في مجال الاختراعات والمساهمات الطبية على مستوى العالم.

بيئة مناسبة

أديب، الذي حصل مؤخراً على ميدالية «أوائل الإمارات» ضمن شخصيات وطنية لها إسهامات بارزة في مسيرة النهضة، يعتبر أول طفل يمنح شهادة تمكنه من التسجيل في «أكاديمية ناسا الفضائية» في سن الـ 12، ويرأس حالياً لجنة صغار المبدعين العرب.

وأعرب العالم الصغير، الذي انضم مؤخراً إلى مجموعة من المهندسين بمؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» لتطوير القمر الصناعي «خليفة سات»، المتوقع إطلاقه إلى الفضاء عام 2017، عن اعتزازه بانتمائه لدولة الإمارات التي تقدر المبدعين، وتوفر لهم البيئة المناسبة للإبداع.

وقال البلوشي، سفير جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية: إن قاموسه لا يعرف كلمة مستحيل، مؤكداً أنه وصل إلى ما وصل إليه بفضل دعم الدولة وجهود والديه اللذان وفرا له بيئة مثالية للإبداع، حين تعلقت همته بصناعة اختراعات علمية تلبي احتياجات المجتمع، مشيرا إلى أنهما أحاطاه بالحب الكافي وحققا له كل طلباته رغم محدودية دخلهما. ويخاطب البلوشي الآباء قائلاً: «الأطفال في حاجة للحب والعطف والحنان وعدم قمع تساؤلاتهم الكثيرة وتخيلاتهم حتى يمكن اكتشاف مواهبهم مبكراً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا