• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحركات لإعادة تصدير نفط شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

واصلت السلطات المحلية في شبوة، جنوب شرق اليمن، خطواتها لإعادة استئناف تصدير النفط الخام من الحقول الموجودة في المحافظة. وتفقد وفد من شركة «OMV» النمساوية الترتيبات اللازمة من أجل إعادة إنتاج النفط في 3 حقول بمنطقة العقلة كانت تديرها قبل انقلاب متمردي الحوثي والمخلوع صالح.

وأفاد مدير مكتب محافظ شبوة محسن الحاج، أن الشركة أبدت رغبتها في استئناف العمل من جديد عقب توقف دائم أكثر من عام، وقال: السلطات المحلية وضعت شروطاً من أجل استئناف نشاط الشركة، بعيداً عن الإجحاف والظلم الذي لحق بالمحافظة خلال السنوات الماضية. وتنتج شبوة، قرابة 50 ألف برميل يومياً، من 3 حقول نفطية. وتعد مجموعة «OMV» أكبر مستثمر نفطي في المحافظة.

من جهة أخرى، جمدت مليشيا الحوثي، التي تسيطر على وزارة المالية في صنعاء، رواتب موظفي شركة «بترومسيلة» الوطنية العاملة في حضرموت منذ أكثر من عام. ونظم الموظفون وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، ورفعوا شعارات نددت بالإجراءات التعسفية التي طالت حقوقهم المشروعة. وقال رئيس نقابة بترومسيلة عمرو الوالي لـ«الاتحاد»: إن الموظفين بصدد رفع دعوى قضائية ضد وزارة المالية والجهات المختصة نتيجة رفضها تسليم مرتبات ومستحقات الموظفين المنقطعة دون وجه حق».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا