الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دراسة علمية توصي بتطوير طرق تدريس الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية

دراسة علمية توصي بتطوير طرق تدريس الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية
14 يونيو 2008 03:54
أوصت دراسة عالمية أنجزتها عضو هيئة تدريس بكليات التقنية العليا للطالبات في أبوظبي بضرورة تطوير طرق وأساليب تدريس اللغة الانجليزية في المراحل الدراسية الدنيا والابتدائية بدءاً من رياض الأطفال مشيرة إلى وجود نقاط ضعف كثيرة في هذا المجال مما يعرقل من المام الطالب بالمهارات اللازمة لهذه اللغة· وأكدت فيونا هايلاند عضو هيئة التدريس بالكليات أهمية هذه الدراسة خاصة في ضوء ارتباطها بموضوع يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية وتطوير الطرق والأساليب المتبعة في تدريسها· وقد حصلت فيونا على منحة دراسية لإنجاز هذا البحث ضمن دراستها للدكتوراه وقدمت المنحة مؤسسة الأبحاث الدولية "TIRF" برعاية معالي الشـــــيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس كليات التقنية العليا· وأكدت الباحثة ضرورة تطوير طرق وآليات إعداد معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية فى المرحلة الجامعية بما يمكنهم من اتباع طرق تدريسية متطورة تعتمد على تعزيز التواصل اللغوي مع الطـــــالب فيما بعد وعند اشتغالهم بالتــــدريس مشيرة إلى أن بحثها له علاقة مباشرة بإحدى أولويات التعليم العالي في الإمارات· وأوضحت الباحثة أن الجيل الجديد من الخريجات المواطنات فى تخصص اللغة الإنجليزية يمتلك عدداً من الوسائل والأساليب الفعالة التى تعزز من قدرته وترسخ من دوره فى قيادة التطوير المنشــود فى مجال تدريس هذه اللغة فى المدارس الحكومية والخــــاصة مع التركــــيز على رياض الأطــــفال التى تعتبر نقطة الانطــــلاق للطـــالب ونافــــذته المباشرة فى تعلم اللغة·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©