• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يعلن نتائج بطولات حملة أبطال الغد

«حنين» على قمة السلة و«جرن يافور» تتصدر الجمباز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬أعلن مجلس ‬أبوظبي ‬للتعليم ‬نتائج ‬البطولات ‬المقامة ‬على ‬هامش ‬حملة «‬أبطال ‬الغد»‬، ‬و‬تستهدف ‬تحويل ‬مدارس ‬أبوظبي ‬والعين ‬والمنطقة ‬الغربية ‬إلى ‬بيئة ‬مواتية ‬للرياضة ‬وإعداد ‬جيل ‬قادر ‬على ‬رفع ‬علم ‬الإمارات ‬في ‬البطولات ‬الإقليمية ‬والدولية. ‬

واستقطبت ‬بطولات ‬كرة ‬السلة ‬وكرة ‬اليد ‬والجمباز ‬خلال ‬الأسبوع ‬الماضي ‬مشاركات ‬مميزة ‬من ‬طلاب ‬وطالبات ‬المدارس ‬الذين ‬أظهروا ‬أداءً ‬قوياً، ‬أهلهم ‬لتحقيق ‬نتائج ‬إيجابية ‬مبشّرة ‬تدعم ‬التطلعات ‬الطموحة ‬في ‬تطوير ‬قاعدة ‬من ‬الرياضيين ‬المتميزين ‬والقادرين ‬على ‬دعم ‬الفرق ‬الأولمبية ‬الوطنية.

وكشف قسم الأنشطة اللاصفية نتائج بطولة السلة لطلاب وطالبات الحلقة الثالثة، التي أقيمت بمشاركة 6 و9 مدارس على التوالي. وحصلت «مدرسة حنين» على المركز الأول، تلتها «مدرسة الشهامة» التي جاءت ثانياً متفوقة على «مدرسة أمامة بنت الحارث» التي احتلت المركز الثالث، أما في بطولة الطلاب فتوّج فريق مدرسة «عبدالقادر الجزائري» بطلاً متقدماً على فريقي «مدرسة الحصن» و«مدرسة ثانوية أبوظبي» الذين توّجا وصيفين في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وفي بطولة «الجمباز» لطلاب الحلقة الأولى، اعتلى عبدالرحمن خالد من «مدرسة التفوّق» منصة التتويج في كل من عش الغراب وطاولة القفز، فيما حلّ أحمد حسن الشيبة من «مدرسة الوليد» في المركز الثاني في عش الغراب، أما المركز الثالث فكان من نصيب عبدالله يوسف عبيد من «مدرسة التفوق». وفي مسابقة طاولة القفز، حلّ الطالبان يوسف سيف عبدالله من «مدرسة ساس النخل» ومحمد عبدالعزيز من «مدرسة البطين» في المركزين الثاني والثالث على التوالي. وشهدت مسابقة «جهاز الأرضي» مفاجأة بفوز طلبة «مدرسة التفوق» بالمراكز الثلاث الأولى، ليتوج بذلك علي عيسى الحوسني بطلاً إلى جانب وصيفيه عبدالرحمن خالد ويوسف سيف عبدالله.

أما في بطولة «الجمباز» لطلاب الحلقة الثانية، فقد فاز طلبة «مدرسة جرن يافور» في المراكز الأولى في «طاولة القفز»، حيث جاء حمدان سالم محمد في الصدارة، تلاه كل من أحمد عبدالله مبارك وشهاب بن عيسى في المركزين الثاني والثالث. وفاز حمدان سالم محمد أيضاً بلقب مسابقة «جهاز الأرضي» تلاه الطالب شهاب بن عيسى من المدرسة ذاتها، والذي تقدم على حمدان يوسف خليل من «مدرسة زايد الثاني» الذي احتل المركز الثالث.

وحققت طالبات «مدرسة خليفة أ» نتائج مشرفة خلال بطولة «الجمباز» لطالبات الحلقة الأولى، متقدمةً على فريق «مدرسة الظبيانية» و«مدرسة حليمة السعدية» اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على التوالي في النتائج الجماعية.

أما في النتائج الفردية، فكان المركز الأول من نصيب «مدرسة حليمة السعدية»، في حين استحوذت «مدرسة خليفة أ» على المركزين الثاني والثالث مكرر، ليذهب المركز الثالث إلى «مدرسة الظبيانية». وفي مسابقة كرة اليد لطالبات الحلقة الأولى، حصد فريق «مدرسة الأصالة» اللقب، في حين احتل فريق «مدرسة بني ياس» موقع الوصيف في المركز الثاني، تلاه فريق «مدرسة التقدّم» في المركز الثالث.

وقال ناصر خميس مدير قسم الأنشطة اللاصفية في «مجلس أبوظبي للتعليم»: «تمثل بطولات حملة «أبطال الغد» فرصة مثالية لاستكشاف المواهب الرياضية الواعدة ونشر الوعي بين الجيل الناشئ حول ضرورة جعل الرياضة جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي. ومما لا شك فيه بأنّ الأداء المميز والنتائج الإيجابية الذي أظهره طلاب وطالبات أبوظبي خلال البطولات يمثل دافعاً قوياً بالنسبة لنا لمواصلة العمل على تنمية الرياضة المدرسية وتوظيفها بالشكل الأمثل لضمان التنمية الاجتماعية والنفسية للطلبة، وصولاً إلى مجتمع صحي وسليم، ونحن على ثقة تامة بأنّ تنظيم بطولات مماثلة سيسهم في ترسيخ أسس الرياضة التنافسية في النظام التعليمي، في سبيل تعزيز دور المدارس في تطوير قاعدة من الرياضيين القادرين على الوصول إلى منصات التتويج الدولية وإعلاء اسم الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا