• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

58 خيلًا تحيي حفل ختام سباقات مضمار أبوظبي

«شايل الظبي» يواجه «سكوب» على جائزة المليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يختتم نادي أبوظبي للفروسية مساء اليوم، سباقاته لهذا الموسم، بمشاركة 58 خيلا تتنافس على مضماره العشبي على مدى 6 أشوط متضمنة ثلاثة بطولات هي بطولة الإمارات «للفئة الأولى» وداربي الإمارات العربي «هيبة»، وبطولة أبوظبي «جروب3» وهي الشوط الوحيد في الحفل المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، كما يتضمن الحفل الجولة الختامية لكأس مزرعة الوثبة.

وتبلغ الإثارة زروتها في الشوط الرابع الذي يحمل بطولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق لمسافة 2200 متر «جروب1» والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية مليون درهم، بمشاركة 10 خيول قوية. ويدفع مدرب خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، سالم الكتبي بثلاثة من الخيول القوية هي الفرس «شايل الظبي» بقيادة تاج اوشي، و«سكوب» بقيادة ادري دي فريز، و«نيفي دو بون» بقيادة شين كارلسون. ويسعى أيضاً المدرب والمالك سعيد حاضر المزروعي إلى إعادة الفرس «جيل باور» بقيادة ريتشارد مولين، إلى الواجهة من جديد بعد أن بدأت في استعادة مستواها تدريجياً حيث حلت ثالثة في آخر مشاركة. وبنفس الدوافع يسرج المدرب ماجد الجهوري الفرس «هنوف» بقيادة باتريك دوبس، على أمل استعادة توازنها، في أعقاب تراجع مستواها مؤخراً. ويستهل الحفل بسباق الشهامة للخيول العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوات وما فوق تصنيف (30 – 50)، اما عمر 5 سنوات وما فوق فتصنيف (34 – 54) لمسافة 1400 متر. وتشارك في السباق 11 خيلا أبرزها الجواد «آر بي بيرنينج اش» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة تاج اوشي، و«وزن» بإشراف هلال العلوي وبقيادة جورج بيكل. ومن الخيول التي يتوقع أن تنافس بقوة على الصدارة «دهام ورسان» بإشراف بخيت الكتبي وبقيادة سام هيتشكوت. ويخوض المهر القوي «شهير» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة تاج اوشي مواجهة قوية في الشوط الثاني سباق بطولة داربي الإمارات العربي المخصصة للخيول عمر 4 سنوات فقط لمسافة 2200 متر «هيبة» والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 200 ألف درهم. ويسعى المهر القوي إلى إضافة هذا اللقب إلى جانب لقب الجولة الثانية لبطولة التاج الثلاثي التي توج بها على ذات المسافة المضمار قبل نحو 3 أسابيع، لكنه يحمل وزناً زائداً هذه المرة. ويدفع المدرب إريك ليمارتينيل بالمهر «نيوبوي دو بون» بقيادة جيرالد افرينش وصيف «نمرود» في الجولة الثالثة للتاج الثلاثي قبل أسبوعين، أما المدرب جابر بيطار فيسرج بحثا عن هذا اللقب «ستار الريف» بقيادة متصدر بطولة الفرسان حتى الآن ريتشارد مولين. ويجتذب الشوط الثالث بطولة أبوظبي للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2200 متر «جروب3»، نخبة قوية قوامها 13 من الخيول تسعى لوضع بصمة أخيرة في مضمار أبوظبي، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الشوط 400 ألف درهم. ويتوقع أن يقود «انتنوري» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين، التنافس فقد سجل انتصارين هنا، لذلك فهدفه الأكيد في هذا السباق هو الثلاثية. لكن وصيفه في السباق الأخير بذات المسافة والمضمار «فاسا» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة هاري بنتلي، لن يكون صيداً سهلًا هذه المرة خاصة وأنه خسر بفارق انف فقط.

«جراند فاينال» مسك الختام

أبوظبي (الاتحاد)

يختتم الحفل بسباق «جراند فاينال» المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر تكافؤ، وتشارك في الشوط 6 خيول قوية، أبرزها غير المهزوم في آخر خمسة سباقات «عين جالوت» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة جيرالد افرينش، ويتوقع أن يسعى لإنهاء الموسم برقم قياسي من الانتصارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا