• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

معهدا «مصدر» و «ماساتشوستس» ينظمان ملتقى البنية التحتية المستدامة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

أبوظبي(الاتحاد)- يستضيف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ملتقى حول البنى التحتية الأساسية المستدامة، وذلك في مدينة أبوظبي.

وسيعقد ملتقى معهد مصدر ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 2014 تحت عنوان «وجهات نظر حول البنية التحتية الأساسية المستدامة» في 24 مارس في حلبة مرسى ياس بأبوظبي، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء الصناعة والشخصيات الحكومية والأكاديمية الرفيعة بغية تسليط الضوء على التحديات والفرص المتاحة لإنشاء بنية تحتية مستدامة. وسيتضمن الملتقى ثلاث جلسات تتخللها عروض توضيحية لاختصاصيين وأكاديميين، ويعقبها حلقات نقاش تتناول القضايا المتعلقة بتطوير البنى التحتية وفق منظور الاستدامة. وسيناقش الملتقى الذي يجمع بين معهد مصدر ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مدى فاعلية مفهوم تكامل النظم وما قد يرشح عنه من نتائج ملموسة في ثلاثة من قطاعات البنية التحتية الأساسية، وهي: نظم النقل، وسلاسل التوريد والنظم اللوجستية، والخطط والعمليات العمرانية. وتشمل المواضيع التي سيتناولها المشاركون الطاقة واستغلال الموارد، والتحديات المحلية والعالمية التي تواجه تطوير البنى التحتية، وأفضل الممارسات وسبل تعزيز الابتكار لمواجهة هذه التحديات.

وبنهاية الملتقى، سيتم اصطحاب المشاركين في جولة تعريفية في أرجاء حرم معهد مصدر الجامعي. وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر «يبقى التحول نحو بنى تحتية مستدامة ضرورة حيوية لتحقيق تقدم المجتمعات في العالم أجمع، ويأتي هذا الملتقى المشترك ليسلط الضوء عليها عبر تبادل الآراء وتقديم المقترحات والعروض من قبل أهم الخبراء. وبفضل الدعم المستمر من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل معهد مصدر تعاونه مع الهيئات الأكاديمية الرائدة ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لإبراز الحاجة الملحة إلى تطبيق حلول ومعايير الاستدامة في الدولة». وأعرب عن أمله بأن يطرح المشاركون في الملتقى أفكاراً جديدة تفيد قطاعات النقل وسلاسل التوريد والمدن الذكية لتعود بالنفع في نهاية الأمر على المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا