• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تثبيت أسعار 4 آلاف سلعة في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

قال هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، إن وزارة الاقتصاد والبلديات والدوائر الاقتصادية عقدت 55 اجتماعاً قبل بدء شهر رمضان الكريم لضبط أسعار المواد الغذائية واللحوم والدجاج والفواكه خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف أنه «تم الاتفاق على تثبيت الأسعار خلال شهر رمضان في 540 منفذ بيع على مستوى الدولة، وخلال العام الماضي 2015 تم تخفيض أسعار 3500 سلعة، ووصلت نسبة التخفيضات إلى 70%، بينما ارتفع عدد السلع المشمولة بالتخفيضات خلال العام الجاري، لتصل على 4 آلاف سلعة وبذات النسبة السابقة».

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، عقب جولة ميدانية قام بها أمس على أسواق اللحوم والفواكه والأسماك بالفجيرة، بحضور جمعة الظنحاني مدير مكتب الوزارة بالفجيرة وممثل بلدية الفجيرة.

وذكر مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن منافذ البيع في الدولة تعاونت مع مبادرات الوزارة الخاصة بالدعم، إذ قدمت 260 مليون درهم كدعم أسعار على السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، حيث قدمت جمعية الاتحاد 50 مليون دعماً للمواد الغذائية، وقدمت مجموعة اللولو هايبر ماركت 25 مليون درهم كدعم على المواد الغذائية، بينما قدمت الشارقة التعاونية 20 مليون درهم كدعم.

وتم خلال شهر رمضان العام الماضي، بيع 100 سلة غذائية في المنافذ الكبرى، بينما متوقع العام الجاري بيع 150 سلة غذائية في كافة منافذ البيع بالدولة، وتتراوح أسعار السلال الرمضانية ما بين 100 – 200 درهم للسلة الواحدة.

وأشار الدكتور النعيمي إلى أن هناك نوعين من الجولات التفتيشية، تنفذها وزارة الاقتصاد على الأسواق، جولات معلنة وجولات غير معلنة، أما الجولات المعلنة فتم تنفيذ 400 جولة تفتيشية من قبل إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد خلال شهر رمضان الماضي، ومن المتوقع أن يزيد عدد الجولات خلال رمضان الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا