• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 1400 شركة

11 مليار درهم عقود الشركات المحلية العاملة في البرنامج النووي الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغت قيمة عقود الشركات المحلية العاملة في البرنامج النووي السلمي الإماراتي نحو 11 مليار درهم (3 مليارات دولار)، بحسب ما أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في بيان أمس،

التي أكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها الرامية لتطوير القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع سلسلة موردين محليين، ما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي للدولة.

وأشارت المؤسسة إلى أن العقود جرى منحها لأكثر من 1400 شركة إماراتية لتوريد مجموعة من الخدمات والمواد المستخدمة في العمليات الإنشائية لأولى محطات الطاقة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء في موقع براكة بالمنطقة الغربية في أبوظبي.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «إن الشركات المحلية تسهم في إنشاء محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع فريق التطوير الصناعي في المؤسسة من أجل تلبية المتطلبات واتباع أفضل المعايير المحددة في قطاع الطاقة النووية، إلى جانب تعزيز قدراتها التنافسية في توفير خدمات عالمية مرتبطة بالقطاع النووي».

وأضاف «قرار دولة الإمارات المتعلق بتطوير برنامج نووي سلمي سيؤدي إلى تطوير قطاع صناعي جديد، وتوفير مجموعة من الفرص للكفاءات الإماراتية، حيث إن البرنامج يدعم منذ تأسيسه التنوع والنمو الاقتصادي للدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا