• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للدفع بعجلة الكفاءة والأداء والأرباح

الجابر: «أدنوك» تنظم عملياتها في القطاعات كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

حسونة الطيب (أبوظبي)

كشف معالي سلطان الجابر وزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في مقابلة نشرتها أمس الزميلة ذا ناشونال، المزيد من التفاصيل حول الاستراتيجية الطموحة التي ترمي لتحويل أدنوك المملوكة من قبل الحكومة، لشركة رائدة في مجال الطاقة في العالم.

وتتضمن الخطة، تنظيم عمليات الشركة في كافة أوجه نشاطها، في محاولة للدفع بعجلة الكفاءة والأداء والأرباح.

وتنطوي الخطة أيضاً، على إيجاد عقلية ذات توجه تجاري بين منتسبيها الذين يقدر عددهم بنحو 55 ألفاً.

وقال الجابر، إن الهدف من وراء ذلك، هو التأكيد على أن تظل أدنوك مساهماً مركزياً في استراتيجية تنويع اقتصاد دولة الإمارات، والعمل معاً مع أي شركة عالمية أخرى بالتركيز مباشرة على قيمة المساهمين.

وبدأت خطة رئيسة بالفعل للمواءمة بين عمليات التنقيب والإنتاج والتنقية والتوزيع في 18 نشاط تجاري، لضمان تنفيذ يتسم بالفعالية في أعقاب القرار القاضي بإعادة توازن كمية الغاز الذي أعيد حقنه لتوفير المزيد منه. ويُذكر أن طلب الغاز في الإمارات آخذ في الزيادة بوتيرة متسارعة قدرها 6% سنوياً، ما دعا البلاد لاستيراد كميات كبيرة منذ 2008. وقال الجابر:«نركز على تأكيد توفير إمدادات من الغاز مستدامة ومجدية اقتصادياً ضمن خطة رئيسية متكاملة»، وتركز الاستراتيجية الجديدة أيضاً، على عمليات التنقيب والإنتاج، التي أشار إليها الجابر كواحدة من النشاطات التي تتطلب زيادة كبيرة في نسبة أرباحها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا