• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

ما يرصد تغيراً في الاتجاهات ما يرصد تغيراً في الاتجاهات

شباب يبحثون عن زوجة جريئة ذات حياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

المرأة ذات الشخصية الضعيفة، التي يسهل التحكم بها، لا يهواها شباب اليوم عندما يفكرون في الارتباط، ووفقاً لدراسات حديثة، فإن معظم المقبلين على الزواج، يفضلون المرأة القوية والجريئة التي لا تسمح لأحد بأن يستغلها أو يلعب بمشاعرها، لأنها ستكون دعامة قوية للزوج والأبناء مستقبلاً.

طموحة وفاعلة

يبحث عبيد عبدالرحمن (موظف حكومي) عن عروس تشاركه الرأي وتكون طموحة وجريئة، وقادرة على المشاركة بفاعلية في الحياة الأسرية، لأنه يرى أن المرأة لها دور كبير في نجاح زوجها وأبنائها في الحياة، مشيرا إلى أنه لا يفضل الارتباط بزوجة ضعيفة الشخصية.

في حين يرفض طالب عبدالرحمن (25 سنة) الارتباط بامرأة جريئة، موضحاً أن قوة أي زوجة تكمن في حيائها، وأنه يهوى المرأة الخجولة، حيث يؤكد أن الحياء من أجمل صفات المرأة وهو دليل على حسن أدبها وتربيتها، مستدركا «أفضل الجريئة إذا كانت جرأتها في الحق وتصحيح عيوب الزوج والأبناء».

ويقول سالم الحوسني «الأمر يتوقف على مفهوم الجرأة، فإذا كانت تعني قوة الشخصية التي تضفي جاذبية على المرأة فلا مانع، لكن إذا كان المقصود بها النقاش في كل صغيرة وكبيرة والجدل المستمر في أمور الحياة الزوجية، فلا أعتقد أن امرأة من هذا النوع ستكون مفضلة لأي رجل، خصوصاً الشرقي تعود أن يكون صاحب الكلمة، والآمر الناهي في المنزل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا