• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدولة محطة محورية لتروج الحدث

4,3 ألف متر مساحة جناح الإمارات في إكسبو ميلانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

ميلانو (وام)

قال بيرو جالي مدير عام معرض إكسبو ميلانو إن الجناح الإماراتي في معرض «إكسبو ميلانو 2015» يعد أحد أكبر وأهم الأجنحة المشاركة في المعرض ويمتد على مساحة 4300 متر مربع، وأنه على درجة عالية من الحداثة والتقدم إضافة إلى العنصر الجمالي.

وأشار إلى وجود تعاون كبير بين البلدين لتبادل الخبرات والآراء بخصوص المعرض الذي سيقام في دورته المقبلة في دبي عام 2020، لافتا إلى أن إكسبو دبي سيكون الأكبر من نوعه في دورات المعرض والتي ستكون علامة فارقة في تنظيم معرض إكسبو.

وقال إن الإمارات لديها مقيمون من مختلف دول العالم، وسيكون استضافة الإمارات إكسبو الحدث الأهم في تاريخ المعرض من حيث المساحة والزوار وأن هناك العديد من الشركات الإيطالية والجامعات ومراكز الأبحاث والخبراء سيكون لهم دور فاعل في إكسبو دبي 2020.

وقال بيرو جالي إن الإمارات كانت محطة محورية للترويج للحدث العالمي الذي تستضيفه مدينة ميلانو اعتبارا من الأول من مايو المقبل ويستمر حتى 31 أكتوبر خصوصا أن جناح الإمارات سيكون الأكبر في هذا الحدث العالمي. وأضاف أن حجم الإنفاق على المعرض بمختلف مرافقه يقدر بأكثر من 800 مليون يورو في حين يتوقع تحقيق عائدات من استضافة الحدث العالمي تفوق 15 مليارا، في حين أن العوائد غير المباشرة ستفتح الطريق لتأسيس شركات جديدة.. مشيرا إلى أنه تم بيع 8 ملايين تذكرة حتى الآن، منها مليون تذكرة للزوار الصينيين.

وتوقع بيرو جالي أن يصل عدد الزوار ما بين 20 إلى 25 مليون زائر 50 في المائة منهم سيأتون من خارج إيطاليا، حيث يحمل المعرض قيمة اقتصادية كبيرة لا تقتصر على العائد المادي وإنما يمثل حدثا عالميا تتلاقى فيه الأفكار والخبرات العالمية التي كانت سببا في شهرة هذا الحدث العالمي على مدار تاريخه الذي يمتد لأكثر من 100 عام، مشيرا إلى أن الحدث يشارك فيه أكثر من 145 دولة والعديد من المنظمات الدولية، إذ يمتد لمدة 184 يوما على مساحة تبلغ مليونا ومائة ألف متر مربع.

ونوه بأن المعرض قام بإطلاق مبادرة تستهدف مشاركة الدول الفقيرة في المعرض ومساعدتها على تنظيم أجنحة لها فيه من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات المحلية الإيطالية والعالمية انطلاقا من شعار المعرض «غذاء للأرض وطاقة للحياة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا