• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعثة المراقبة الأوروبية تؤكد نجاح انتخابات تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

تونس (كونا)

أكدت رئيسة البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات التشريعية والرئاسية في تونس لسنة 2014 والنائبة بالبرلمان الأوروبي آنمى نايتس أويتبروك في تقرير قدمته لمجلس نواب الشعب التونسي، نجاح الاستحقاقات الانتخابية التونسية. وقال مجلس نواب الشعب في بيان صدر الليلة قبل الماضية إن أويتبروك أثنت على إيجابية دور مؤسسات المجتمع المدني في متابعة الانتخابات ومراقبتها. من جهته تطرق رئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر إلى مساهمة المنظمات والجمعيات في إنجاح انتخابات عام 2014 في مختلف مراحلها واعتبر أن «تونس تمكنت بتلك الانتخابات من المرور من مرحلة الوضع الانتقالي إلى مرحلة الوضع المستقر».

وأشار الناصر إلى التوجه نحو إجراء الانتخابات البلدية قريبا إلى جانب الانتخابات المحلية وذلك في إطار تكريس مبدأ اللامركزية المنصوص عليه في الدستور. وأكد حرص تونس على تكريس مبدأ الشفافية والانفتاح على المجتمع المدني والهيئات الأممية لمتابعة الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأجريت الانتخابات التشريعية التونسية في 26 أكتوبر 2014 وفاز فيها حزب (نداء تونس) بعد حصوله على 86 مقعدا من اصل 217 في البرلمان وأجريت الانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر ثم يوم 21 ديسمبر من ذات العام وفاز فيها رئيس حزب (نداء تونس) الباجي قائد السبسي بنسبة 68,55 بالمئة على الرئيس المؤقت المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي والذي حصل على نسبة 32,44 بالمئة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا