• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقبلت حرم حاكم نيوزيلاندا

الشيخة فاطمة: القيادة دعمت المرأة حتى تبوأت أعلى المناصب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء أمس بقصر البحر جانين ماتابيري حرم الحاكم العام لنيوزيلاندا بحضور سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخة عائشة بنت سهيل بن مبارك الكتبي .كما حضرت اللقاء حرم السفير النيوزيلاندي ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ونيوزيلاندا في المجالات المتصلة بتمكين المرأة.

ورحبت سموها بزيارة ماتابيري معربة عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين .

وأطلعت سمو الشيخة فاطمة بن مبارك جانين ماتابيري على مسيرة التطور والنهضة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات بفضل الدعم الذي حظيت به من مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكدت سموها أن قيادة الدولة الرشيدة لا تألو جهدا في سبيل دعم المرأة الإماراتية وتمكينها حتى تبوأت أعلى المناصب.

من جهتها أعربت جانين ماتابيري عن إعجابها بما شهدته من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة الإماراتية التي قدمت نموذجاً فريداً في المزاوجة بين الحداثة والأصالة.

كما نوهت بما حققته المرأة الإماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة مشيدة بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أولت دعم وتمكين المرأة الإماراتية جل اهتمامها حتى صارت قدوة ومثالاً يحتذى به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض