• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتحسين المؤشرات الاستراتيجية لنسبة إسعاد المتعاملين

«الصحة» تنفذ 10 مشاريع تطويرية استجابة لمقترحات الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تنفيذ 10 مشاريع تطويرية وإجراءات تصحيحية لخدمات متنوعة تقدمها الوزارة، وذلك استجابة لمقترحات وملاحظات جمهور المتعاملين ولتحسين المؤشرات الاستراتيجية لنسبة إسعاد المتعاملين، والارتقاء بجودة أنظمة العمل وضمان سهولة الوصول إليها وفقاً لأرقى المعايير.

وقال الدكتور محمد العلماء، وكيل الوزارة، في تصريح لـ«الاتحاد»: «5 مشاريع تطويرية بدأت الوزارة في تطبيقها، بينما 5 مشاريع أخرى قيد الإنجاز، ونسعى إلى دخولها حيز التنفيذ قبل الربع الثالث من العام الجاري، وبعضها يبدأ بعد أقل من شهر من الآن».

وأضاف: «هذه المشاريع هي نتاج لقاءات مباشرة مع المتعاملين، والاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم ومشكلاتهم، وسنستمر في هذه اللقاءات خلال الفترة المقبلة، لأهميتها ودورها في تطوير مشاريع الوزارة، بالإضافة إلى توفير هذه اللقاءات حلولا «مباشرة» لنوعية أخرى من الموضوعات، حيث تم حل ومعالجة موضوعات 40 حالة فردية».

وأشار إلى أن هذه المشاريع التطويرية على تماس مباشر بمصالح وخدمات جمهور الوزارة، لذلك أعطيت الأولوية في التنفيذ، لتكون باكورة مجموعة من المشاريع التحسينية التي تعتزم الوزارة الأخذ بها حسب رغبات المتعاملين، مؤكداً أن الوزارة تنتهج حاليا مبدأ أن يكون الجمهور هو الصانع للتطوير والمحدد لنوعية الخدمة والماهية التي يجب أن تكون عليها لتقوم الوزارة بعد ذلك بعملية التنفيذ والتكييف المناسب للخدمة.

وذكر العلماء، أن المشاريع والإجراءات التصحيحية التي نفذتها الوزارة بناءً على رغبة الجمهور، ضمت التوعية بأنظمة علاقات المتعاملين بالوزارة، فنتيجة قلة وعي المتعاملين بأنظمة التواصل مع وزارة الصحة، قامت إدارة مراكز خدمة المتعاملين بتنظيم 6 ملتقيات تعريفية للمتعاملين بأنظمة علاقات المتعاملين (الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات) وقنواتها في مختلف المناطق الطبية وقد حضر الفعالية أكثر 600 متعامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض