• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بسبب الرياح الشديدة واضطراب البحر بسبب الرياح الشديدة واضطراب البحر

فقد بحار آسيوي وإنقاذ 9 في غرق سفينة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تمكنت قوات حرس السواحل في رأس الخيمة أمس الأول من إنقاذ 9 بحارة كانوا على متن سفينتين إحداهما من نوع «تك» وأخرى مخصصة لنقل البضائع «دوبة»، وفقد البحار العاشر في الحادث الذي وقع على بعد 7 أميال بحرية من ساحل منطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة.

وأبلغ مصدر «الاتحاد» أن الجهات المعنية في إمارة رأس الخيمة تلقت استغاثة من البحارة الذين تعرضوا للخطر نتيجة للظروف الجوية غير الملائمة والمتمثلة في شدة الرياح وارتفاع موج البحر، وتم على الفور الاستجابة للاستغاثة، حيث بدأت عمليات الإنقاذ باستخدام طائرة هليكوبتر واللنشات البحرية.

وبحسب المصدر فإن البحارة العشرة وجميعهم من جنسيات آسيوية كان سبعة منهم على متن السفينة «التك»، حيث جرى إنقاذ 6 منهم، فيما لا يزال مصير أحدهم غامضاً عقب غرق السفينة في قاع البحر، كما تمكنت قوات حرس السواحل من إنقاذ ثلاثة بحارين كانوا على متن السفينة الأخرى «الدوبة» لافتاً إلى أن السفينة الغارقة كانت تستخدم لقطر الدوبة التي كانت قادمة من إحدى إمارات الدولة في طريقها لميناء صقر.

وأوضح بأن حالة البحارة التسعة مستقرة بعد نقلهم لإحدى المستشفيات وإجراء الفحوصات اللازمة عليهم.

وبين المصدر أن إرسال نداء الاستغاثة في الوقت المناسب من قبل البحارة والتدخل السريع من قوات حرس السواحل حالا دون غرقهم، خاصة بعد فقدانهم السيطرة على السفينة، مشيراً إلى أن مصير البحار العاشر لا يزال مجهولاً ولم يتم التأكد من غرقه في السفينة التي كان على متنها أثناء الغرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض