• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر يؤكد قوة العلاقات بين البلدين :

الإمارات تدعم خطة متكاملة لإنعاش اقتصاد مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (وام) - أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم خطة متكاملة لإنعاش الاقتصاد المصري ووضعه على مسار النمو المستدام.

وأبدى استعداد الدولة الكامل للتعاون في كل ما من شأنه دفع عجلة النمو في مصر، لافتاً إلى اتجاه من جانب الإمارات لجذب المزيد من الاستثمارات، موضحاً أنه عندما نتحدث عن بلد كبير من وزن مصر فإن تفاصيل هذه الخطة بحاجة لبعض الوقت كي تتبلور. جاء ذلك في حوار لمعاليه مع صحيفة «الأهرام» المصرية، قبل أيام من زيارته للقاهرة. وشدّد الجابر على أن التعاون مع الحكومة المصرية مستمر لاستكمال خريطة المستقبل التي تهدف إلى ترسيخ الاستقرار وعودة مصر لممارسة دورها الحضاري، موضحاً أن العلاقات بين البلدين دائماً قوية، وتشمل كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، منوهاً إلى أن زياراته المتكررة لمصر في هذه الفترة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة في دولة الإمارات. وبشأن التدريبات العسكرية المشتركة بين الدولتين، أكد الجابر أن التعاون العسكري يعود إلى حرب أكتوبر، مضيفا أن تدريبات «زايد 1 » هي أحد أوجه هذا التعاون الاستراتيجي ويساهم في تطوير أداء الجيشين المصري والإماراتي وتعزيز الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون من أجل حفظ أمن المنطقة. وأكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة أن التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية له جذور متأصلة وراسخة منذ أن قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» بإرساء علاقات قوية ما زالت مستمرة بفضل النمو والتطور والدعم من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

وأضاف الجابر أن الإمارات تقوم بتشجيع المستثمرين من القطاعين العام والخاص من الإمارات ومن مختلف أنحاء العالم لتنفيذ مشروعات استثمارية في مصر، مشيراً إلى أن قيمة استثمارات شركات القطاع الخاص من الإمارات في مصر تقدر بأكثر من 7 مليارات دولار.

أطر التعاون

وتحدث الجابر عن أطر التعاون بين الجانبين، منوهاً إلى جذورها المتأصلة والراسخة منذ زمن بعيد، حيث أرسى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» مؤسس الدولة هذه العلاقات التي تستمر بالنمو والتطور وتحظى بدعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

دور محوري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض