• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الماجستير في القانون الخاص لمواطن من أكاديمية شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - حصل الباحث سالم مسعود علي الأحبابي على درجة الماجستير في القانون الخاص من أكاديمية شرطة دبي، بتقدير امتياز عن أطروحته بعنوان «مسؤولية المديرين وأعضاء مجلس الإدارة في حالة إفلاس الشركات».

وهنأ اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، الباحث، وأشادا بلجنة المناقشة والحكم على الرسالة المكونة من الأستاذة الدكتورة نادية محمد معوض السيد، أستاذ القانون التجاري بكلية القانون بجامعة الشارقة، رئيســا، والأستاذ الدكتور مدحت محمود عبد العال، أستاذ القانون المدني ورئيس قسم القانون الخاص بأكاديمية شرطة دبي، عضوا، والأستاذ الدكتور شريف محمد غنام، أستاذ القانون التجاري بأكاديمية شرطة دبي، مشرفا وعضوا.

حضر المناقشة الرائد الدكتور أحمد شعبان الطاير، مدير إدارة القبول والتسجيل، والرائد الدكتور محمد الجناحي، رئيس قسم الماجستير في القانون، والملازم أول محمد مصبح الكعبي، رئيس قسم الأطروحة بالوكالة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بتميزها من حيث اختيار الموضوع كونه من المواضيع الحديثة التي لم يتم التعرض لها بعمق كبير في الدراسات القانونية بدولة الإمارات، مشيرة إلى أن الباحث استعان بعدد كبير ووافر من المراجع العربية والفرنسية رغم أنه لا يجيد اللغة الفرنسية إلا أنه بذل جهداً كبيراً في الحصول على هذه المراجع وأحكام المحاكم الفرنسية. كما استعان الباحث بالعديد من المواقع الإلكترونية العربية والفرنسية ما مكنه من إجراء مقارنة موضوعية بين القوانين الإماراتية والمصرية والفرنسية في تميز يحسب للطالب، فكان جديرا أن ينال ثناء لجنة الحكم والمناقشة ومنحه درجة الماجستير بتقدير امتياز بإجماع الآراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض