• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاركون في مجلس «الظاهري» بالعين:

الاحتفاء بـ «يوم الشهيد» يعمق الوطنية والولاء للقيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

عمر الحلاوي (العين)

أكد مشاركون في مجلس الشيخ أحمد بن سرور الظاهري رئيس المجلس البلدي في مدينة العين، أن الاحتفاء بالشهداء أضحي من المناسبات الوطنية المهمة التي تحتفي بها الدولة وتزيد من درجات التلاحم والترابط بين المواطنين، وتعمق الروح الوطنية، مطالبين بتضمين يوم الشهيد في المناهج الدراسية، ووضع خطط وبرامج للاحتفاء بذلك اليوم، تتضمن زيادة الوعي بأهمية التربية العسكرية والخدمة الوطنية ودور القوات المسلحة في الذود عن الوطن وحماية المكتسبات لتكون عامل جذب للشباب. وأشاروا إلى أن أسماء الشهداء أضحت نجوماً تتلألأ في سماء الإمارات، محفوظة في الصدور، لافتين إلى أن تضحياتهم تؤكد قيم الولاء للقيادة الرشيدة.

واجب مقدس

وقال الشيخ أحمد بن سرور الظاهري رئيس المجلس البلدي لمدينة العين: «إن الاحتفاء بالشهداء واجب مقدس وقيمة وطنية ووفاء للجنود وعرفان للقيادة وعزاء لأسرهم وذكرى لتضحياتهم ودلالة عظمى على أن أغلى ما يمتلكه المواطن الإماراتي وهي روحه، يبذلها رخيصة من أجل وطنه واستقراره ورفعته والمحافظة عليه، وإن قيمة الشهادة التي يتدافع إليها الجنود الإماراتيين واصطفاف المواطنين في مراكز الخدمة الوطنية يؤكد أن الوطن زاخر بالبواسل، وينفي كل تلك الدعاوى الكاذبة التي تصور أن المواطن يميل إلى رغدة العيش ولا يتحمل الصعاب»، مؤكداً أن التاريخ الإماراتي يشهد أن الوطن تم بناؤه بسواعد أبنائه الذين شقوا الصحراء ليبنوا هذه النهضة بقيادة حكيم العرب المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، فأبناؤه اليوم يسيرون على مسيرته في درب النضال والدفاع عن الوطن والنهضة ورفاهية المواطنين.

قيم الشهادة

ولفت الشيخ الظاهري إلى أن الشهداء يصطفيهم الله، وبأرواحهم الطاهرة يحيا الوطن، وبدمائهم تنبت الأرض الخيرات، مشيراً إلى أن الوطن قدم عشرات الشهداء من أبنائه، جنود القوات المسلحة الذين أثبتوا أنهم على قدر التحدي، وأصبح استشهادهم أوسمة على صدور أسرهم وأبنائهم وأضحى كل بيت يتمنى أن يضم بين أركانه شهيداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض