• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إخوان» الأردن يشاركون في الانتخابات التشريعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

عمان (أ ف ب)

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في المملكة الأردنية، أمس الأحد مشاركته في الانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر إجراؤها في الـ20 من سبتمبر. وقال أمين عام الحزب محمد الزيود في مؤتمر صحفي إن «مجلس شورى الحزب قرر المشاركة بهذه الانتخابات للدورة القادمة لعام 2016 مع تفويض المكتب التنفيذي للحزب باتخاذ القرار والموقف المناسب في أي مرحلة اذا تبين له أي تدخل رسمي أو تزوير في العملية الانتخابية».

ودعا الزيود إلى «ضمان نزاهة العملية الانتخابية وكف يد الأجهزة الرسمية عن التدخل في مجريات ونتائج الانتخابات وفتح الباب لمراقبة الانتخابات مراقبة حقيقية ابتداء من جداول الناخبين وانتهاء بتجميع نتائج الفرز وإعلان النتائج»، بحسب قوله. وكان الحزب قاطع الانتخابات التشريعية لعامي 2010 و2013 احتجاجاً على نظام «الصوت الواحد» بشكل رئيسي.

وكانت جماعة الأخوان المسلمين في الأردن أعلنت في وقت سابق من أمس الأحد عن تشكيل «لجنة مؤقتة» لإدارة عملها خلال المرحلة المقبلة برئاسة النائب السابق عبد الحميد الذنيبات بدلا من القيادة الحالية التي يترأسها المراقب العام همام سعيد. وأفاد بيان نشر على موقع الجماعة الإلكتروني عن «تشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة الجماعة برئاسة النائب السابق عبد الحميد إبراهيم الذنيبات وعزام جميل الهنيدي نائباً للرئيس وبادي محمد الرفايعة أميناً للسر». وكان الأمن الأردني أغلق في 13 أبريل الماضي مقر جماعة الإخوان الرئيسي في عمان بالشمع الأحمر، ثم أغلقت مقرها في جرش (شمال الأردن).

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا