• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

تعلن خطة الوعظ لعام 2017

«الأوقاف»: الإمارات قبلة للوسطية والاعتدال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مساء أمس الأول، ورشة للإعلان عن خطة الوعظ لعام 2017، بفندق انتركونتننتال أبوظبي بحضور أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعدد من قيادات الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف.

وقال محمد عبيد المزروعي، المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: «إن دولة التسامح التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على المحبة والتعاون، ليس من المستغرب وجود أكثر من 200 جنسية من مختلف الأديان والألوان والأعراق يعيشون بأمن وأمان على أرضها، وبفضل الله أصبحت الدولة قبلة التسامح، سائلاً المولى عز وجل أن يديم الأمن والأمان على ربوع العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.

وأضاف: إن الخطاب الديني في الإمارات أصبح أنموذجاً لكثير من دول العالم، ومرد ذلك لعدة عوامل، منها: أنه يوجد في الدولة خطبة موحدة ومناهج تحفيظ للقرآن موحدة على مستوى الدولة، وخطة موحدة للوعظ، وأذان موحد يرفع على مآذن مساجد الدولة، واليوم نريد الارتقاء بهذا الخطاب الديني ليكون مثمراً ومرجعية عربية إسلامية، ويجب أن نفكر جميعاً بالتميز والابتكار والإبداع.

ودعا العلماء إلى إفادة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بأفضل الخبرات لديهم لتبقى الدولة أنموذجاً يحتذى به في دول العالم أجمع، مثمناً الدعم منقطع النظير الذي توليه القيادة الرشيدة في الدولة للشأن الديني .

وأشار إلى أن المركز الرسمي للإفتاء النموذج الأوحد عالمياً، مشدداً على ضرورة أن تكون خطة الوعظ لعام 2017 متيقظة لفئة الشباب وحمايتهم من أفكار التطرف والإرهاب، إلى جانب الاهتمام بالنساء والأطفال الذين هم الجيل الصاعد لتلبي حاجات المجتمع وفئاته كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض