• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاقية تعاون مع كوريا الجنوبية قريباً

تدريب 3400 معلّم على «التعلم الذكي» خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

يخضع 3400 معلم ومعلمة خلال العامين المقبلين إلى دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة في تجويد المحتوى التفاعلي والرقمي للمناهج في المدارس التي تطبق برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الجديدة التي اتخذتها إدارة البرنامج مؤخراً لتعزيز التطوير المهني للمعلمين، وفقاً لمحمد غياث مدير عام البرنامج.

وأشار غياث إلى أن إدارة البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قاموا بزيارة لدولة كوريا الجنوبية، بهدف الإطلاع على تجربة التعلم الذكي لديها، وتوثيقها، وتعزيز التعاون المشترك بين الدولتين من خلال تبادل الخبرات والتجارب الخاصة بالسياسات التعليمية، وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وذكر أنه قريباً سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي من جانب، والجهات التعليمية في كوريا الجنوبية من جانب آخر، لتحديد أوجه وسبل التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، فيما يتعلق بالمنظومة التعليمية بشكل عام، من خلال الاستفادة المتبادلة من التجارب الناجحة بين الدولتين.

ولفت إلى أن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي وضع خطة لتعزيز مهارات الابتكار والإبداع في المدارس التي يشملها والبالغ عددها 146مدرسة، تمثلت في إطلاق مسابقات علمية، ومبادرات وأنشطة تعزز جميعها الروح الإبداعية لدى الطلبة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد برامج أخرى تخدم هذا الاتجاه، ورفع كفاءة المعلمين ليصبحوا قادرين على إثراء العملية التعليمية بكافة متطلباتها الأساسية.

وأوضح غياث بأن البرنامج يتابع بشكل دائم تهيئة المدارس لبيئة التعلم الذكي من حيث إنشاء البنى التحتية لمركز البيانات والمدارس والصفوف، وإنشاء الشبكات التي تربط المدارس مع بعضها البعض، وأيضاً الشبكات الداخلية للمدارس، والصفوف المدرسية، من ثم اختبار ترابط جميع الأنظمة مع بعضها البعض بما يضمن أن كل الأنظمة والأجزاء المتعلقة بالبرنامج متوائمة مع بعضها ومتطابقة ومترابطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض