• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

باحث ياباني يدرس تجربة الإمارات في استخدام الموارد المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي (وام)- أعلن المركز الوطني للوثائق والبحوث انضمام الدكتور شوهي ساتو الأستاذ المشارك في جامعة كانازاوا بشمال اليابان إلى فريق التاريخ الشفاهي في المركز، لاستكمال بحثه الأكاديمي حول سبل استخدام موارد الماء في دولة الإمارات من منظور تاريخي.

وقال الدكتور ساتو إن التجربة الناجحة والرائدة التي مرت بها دولة الإمارات منذ نشأتها في استخدام الموارد المائية، واستحداث موارد مائية جديدة تستحق البحث والدراسة .منوهاً بالحكمة التي تحلى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والحلول التي وضعها لمواجهة ندرة المياه التي عانى منها أبناء الإمارات، ولترشيد استهلاك الماء.

وأضاف أنه سيعتمد في بحثه على المصادر والمراجع التاريخية في أقسام المركز مثل مكتبة الإمارات، وأرشيف قصر الحصن، وعلى الزيارات الميدانية العلمية إلى العديد من مرافق ومعالم الدولة بمشاركة فريق العمل المتخصص في قسم التاريخ الشفاهي ودراسة الأنساب. ويأتي انضمام الدكتور ساتو ضمن مساعي المركز إلى بناء شبكة علاقات مع أرقى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والجهات العلمية البحثية في العالم، وحرصه على إجراء البحوث الجادة وتقديم خدمات مكتبته المتخصصة الثرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض