• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تشمل 140 مركزاً

المرحلة الثانية لتصنيف مراكز خدمة المتعاملين تبدأ أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

حوار - سامي عبدالرؤوف

كشفت حصة عيسى بوحميد، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية، بمكتب رئاسة مجلس الوزراء- وزارة شؤون مجلس الوزراء، النقاب عن بدء المرحلة الثانية لمشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين، في الربع الثالث من شهر إبريل المقبل، وتشمل 140 مركزاً حكومياً على مستوى الدولة.

وأكدت بوحميد، في حوار مع «الاتحاد»، أن عملية التقييم متواصلة على مراحل حتى نهاية 2014 لتشمل تصنيف كل مراكز خدمات المتعاملين والبالغ عددها 400 مركز على مستوى الدولة لجهات حكومية اتحادية سواء وزارات أو هيئات مستقلة، مشيرة إلى أن أكثر من 5 جهات حكومية لديها مراكز متعاملين، هي: وزارتا الداخلية والشؤون الاجتماعية ومجموعة بريد الإمارات والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ومواصلات الإمارات.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى للتصنيف تضمنت 75 مركزاً حصلت ثلاثة مراكز خدمة على تصنيف خمس نجوم وهي مركز خدمة المتعاملين بوزارة العدل بأبوظبي، ومركز خدمة المتعاملين بوزارة التربية والتعليم بدبي، وقسم المرور بوزارة الداخلية فرع الفجيرة، بينما حصل 33 مركزاً على تصنيف أربع نجوم، بينما حصل 39 مركزاً على تصنيف ثلاث نجوم.

وذكرت أن الـ 75 مركزاً التي تم تصنيفها تمثل المرحلة الأولى لعملية تصنيف شاملة يقوم بها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، حيث يتم تقييم مستوى خدمات المراكز وتصنيفها وفق نظام النجوم وهو إحدى الخطوات العملية للبرنامج ضمن جهود الحكومة لتطوير الخدمات والارتقاء بها لأفضل المستويات.

وكشفت بوحميد، أن المراكز التي حصلت أو ستحصل على 3 نجوم، سيتم تقديم الدعم الكامل لها والمتابعة الحثيثة معها، وتزويدها بتقرير شامل يوضح نقاط القوة والضعف لديها وكيفية تلافيها مستقبلا وتوفير الدعم الإرشادي ومشاركتها في ورش عمل.

وأكدت تقديم الدعم الفني اللازم لهذه المراكز يساعدها في تطوير خدماتها والارتقاء بها إلى أفضل المستويات خلال أقصر فترة زمنية ممكنة، خاصة أن المستهدف في الخدمات هو المتعامل وهو المحور الرئيس للخدمات الحكومية، مشيرة إلى أن هدف الحكومة هو توفير مستوى يفوق توقعات العميل وجعل تجربته في تلقي الخدمة تجربة سهلة ومريحة وناجحة بكل المقاييس في أي مركز من مراكز الخدمات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض