• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لطب الأطفال

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقي من الأمراض العصبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

محسن البوشي (العين) - استعرض المؤتمر الدولي الثامن لطب الأطفال في يومه الأخير أمس بحثاً علمياً يؤكد أهمية وتأثير التغذية المعطاة للمواليد الجدد على الصحة العصبية للطفل ودور الرضاعة الطبيعية تحديداً والتغذية المناسبة للطفل في الأشهر الأولى في الوقاية من الأمراض التي قد تصيب جهازه العصبي في مراحله العمرية المختلفة.

كما استعرض المؤتمر في يومه الأخير الطرق العلاجية المثلى للتغلب على الألم الناتج عن التدخل الجراحي لدى الأطفال حيث استعرض المشاركون في المؤتمر دراسة علمية حول الأدوية الحديثة وكيفية استخدامها لتجنب الطفل الآلام التي تترتب على الجراحة التي قد يخضع لها.

وأشار الدكتور أيمن رحماني استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال بمستشفى توام ورئيس المؤتمر إلى أنه ناقش ضمن جلساته أمس بحثا آخر حول الطرق المثلى لتحقيق صحة الفم والأسنان لدى الأطفال بواسطة الفحوص الدورية لضمان سلامة صحة الفم والأسنان.

وناقش المؤتمر الذي شارك فيه نحو ألف طبيب، ومتحدثون رسميون من 10 مستشفيات وجامعات بخمس دول، قدموا 45 بحثاً وورقة علمية تتناول «أفضل الممارسات في طب الأطفال» في جلسته الأخيرة بعض التدخلات الجراحية الجديدة في طب الأطفال مع التركيز على جراحات معالجة فقدان السمع الوراثي أو المكتسب لدى الأطفال وجراحات زراعة القوقعة.

وأوضح رحماني أن المؤتمر الدولي الثامن لطب الأطفال استعرض في يومه الثاني أمس الأول الجمعة عدداً من الأبحاث العلمية المشاركة تقدم بمعظمها الأطباء المواطنون بمستشفى توام وقامت اللجنة الطبية المنبثقة عن المؤتمر بتقييم هذه البحوث واختيار أفضل 10 بحوث من بينها وتم تكريم الأطباء الذين تقدموا بالأبحاث الفائزة، لافتا إلى أن المؤتمر استعرض كذلك عدداً من الدراسات التي تتعلق بالأمراض النادرة وكيفية تشخيصها والطرق العلاجية المتبعة في مستشفى توام لعلاج هذه الحالات.

كما ناقش المؤتمر بحثاً ميدانياً يتضمن استطلاعاً قام به أحد الباحثين حول أهمية اللقاحات التي تعطى للأطفال لوقايتهم من الالتهابات التنفسية، خاصة الإنفلونزا وكذلك الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي لتوفير الوقاية اللازمة للأطفال وضرورة إعطائهم اللقاحات الدورية التي تم اعتمادها حديثاً وتمت إضافتها إلى جدول اللقاحات بمستشفيات إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض