• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

مديرو المدارس راضون عن النتائج

66% نسبة نجاح «الثاني عشر» بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

آمنة النعيمي (عجمان) - بلغت نسبة النجاح في صفوف طلبة الثاني عشر العلمي والأدبي في مدارس عجمان 66.81 في المئة، فيما وصلت نسبة نجاح القسم الأدبي إلى 70 في المئة، و83 في المئة بالقسم العلمي.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه المدارس بطباعة نتائج الثاني عشر، التي أدرجتها وزارة التربية والتعليم على موقعها، ووزعتها على الطلبة منتصف الأسبوع.

وأشار عيسى حامد مدير العمليات التربوية بمنطقة عجمان التعليمية إلى أن نسبة الرسوب بلغت 33 في المائة، منها 16 في المئة بالقسم الأدبي، و39 في المئة بالعلمي. ولفت إلى أن أعلى نسبة رسوب كانت في مادة الأحياء للقسم الأدبي، مسجلة 55 في المئة، تلتها مادة الرياضيات للأدبي، فيما شكلت مواد: التربية الإسلامية واللغة العربية والأحياء للعلمي أقل نسبة رسوب. وأحرز طلبة درجة 100 في المائة بمادة التربية الإسلامية، تلتها مادة علم النفس، فيما أحزر 175 طالباً نسبة 100 في المئة في مادة التاريخ، فيما حقق 165 طالباً النسبة ذاتها في مادة الاقتصاد.

وأعرب مديرو مدارس عن رضاهم عن النتائج للقسمين، والتي تفاوتت بين مدرسة وأخرى، في حين تفوق طلبة العلمي على نظرائهم في الأدبي بكل المدارس.

وأشاروا إلى تفوق طلبة العلمي على الأدبي في كافة المواد، فيما جاءت نتائج الأدبي بمادة اللغة الإنجليزية فوق المتوسط.

ووصف مصطفى أحمد مساعد مدير إحدى المدارس النتائج بأنها كانت طيبة، حيث وزّعت المدرسة نتائج الفصل الدراسي الأول منتصف الأسبوع.

ولفت إلى أن نسبة نجاح العلمي كانت 100 في المئة، فيما بلغت نسبة نجاح القسم الأدبي في المدرسة 64 في المئة، عازيا تدني الأخيرة إلى صعوبة امتحانات بعض المواد العلمية في القسم الأدبي. ونوه إلى أن أعلى نسبة في الأدبي كانت 99.3 في المئة أحرزها طالب كفيف، فيما جاءت أعلى نسبة في العلمي 97.6 في المئة.

وقال: إن 7 طلاب حققوا درجة كاملة في مادة علم النفس، متمنياً أن تتم مراعاة طلبة القسم الأدبي في امتحانات الفصل الدارسي الثاني. بدورها اكدت موزه ناصر مديرة مدرسة سودة بنت زمعة أن المدرسة وزعت النتائج منذ مطلع الأسبوع، مشيرة إلى أن النتائج تأثرت في المواد التي اشتكى الطلبة من صعوبتها حيث حققوا فيها نتائج متدنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا