• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأخذ في اعتبارها طبيعة الشهر الفضيل

البرامج الدينية على «تلفزيون أبوظبي»..سماحة الإسلام بأبعاد إنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أدرجت شبكة تلفزيون أبوظبي في برامجها خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من البرامج الدينية التي تقدم رسائل اجتماعية وإنسانية مهمة للمجتمع، وتشرح أصول الدين السمح، وتُعنى بالقرآن الكريم، تشغل 105ساعات تلفزيونية من مساحة من البث خلال أيام الشهر الفضيل، إلى جانب نحو 135 ساعة من النقل المباشر لفترة الإفطار وصلاة التراويح وصلاة التهجد خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان.

معايير مهنية دقيقة

وتسعى شبكة قنوات أبوظبي في الدورة البرامجية الرمضانية لتقديم عدد من البرامج الدينية التفاعلية والمسجلة، ببعد اجتماعي وإنساني وفق معايير مهنية دقيقة تأخذ باعتبارها طبيعة الشهر الفضيل وثوابت عملنا الإعلامي وقيم الدولة وتوجهاتها في مختلف المجالات.

وحرصت أبوظبي للإعلام على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والفنية اللازمة لمواكبة الصلوات والفعاليات والممارسات الدينية الرمضانية ونقلها إلى المشاهد العربي على نحو مميز، مستخدمة أحدث تقنيات النقل المباشر العالية الدقة، حيث ضمت عدداً استثنائياً من الكاميرات وأحدث التقنيات».

وتتضمن الفترة الدينية اليومية على قناتي «الإمارات» و«أبوظبي» نقلاً لوقائع إطلاق مدفع الإفطار من جامع الشيخ زايد الكبير، وأذان المغرب مباشرة من الجامع.. أما فترة التراويح، فتشمل نقلاً مباشراً لشعائر صلاة العشاء ثم صلاة التراويح، وخلال فترة السحور تنقل القناتان أذان الفجر إلى جانب مجموعة من الأناشيد الدينية والأدعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا