• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

لإثراء ركن القراءة في المبنى الرئيس

«الثقافة» تزوّد مطار الشارقة الدولي بمجموعة من الكتب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قامت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بتزويد مطار الشارقة الدولي بمجموعة من الكتب والإصدارات لإثراء ركن القراءة في المبنى الرئيس بالمطار لإتاحة المجال أمام المسافرين ومستخدمي المطار للاستمتاع بالقراءة.

وأكدت عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أن الوزارة بتوجيهات من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة حريصة على تزويد وإنشاء أركان للقراءة في مطارات الدولة لتلبي احتياجات المسافرين على اختلاف اهتماماتهم، مضيفة أن

تجربة أركان القراءة في المطارات وجدت استحساناً كبيراً من قبل الجمهور، وأن الوزارة تدرس إمكانية تعميم هذه التجربة في العديد من الأماكن الأخرى.

وأوضحت الصابري أن الموسم الثقافي التي تنظمه الوزارة يهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الأجيال الحالية، لتصبح القراءة جزءاً من عاداتهم وسلوكهم، وهو ما يتحقق من خلال أركان القراءة في المطارات، ومن خلال نادي القراءة الذي يعد من الأفكار الجديدة التي نتوقع أن تحقق نجاحاً.

ومن جهته قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «لطالما اشتهرت الشارقة بلقب عاصمة الثقافة، وتم إطلاق العديد من المبادرات التي تدعم وتعزز هذا اللقب. كما وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة نشر الثقافة والمعرفة، وتأكيد ضرورة حضور مكتبات في معظم مرافق الإمارة، وكان مطار الشارقة الدولي من أول الجهات التي بادرت بتوفير مكتبات، تنفيذاً لهذه التوجيهات. فيما يأتي هذا التعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ليكمل ما بدأناه بهذا الجانب وبما يتماشى مع أهداف هذه المبادرة التي تسعى للتشجيع على القراءة، وترسيخ ثقافة العلم والمعرفة، والاطلاع على ثقافات الشعوب، والاستفادة من تجارب الآخرين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا