• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1,5 تريليون دولار الناتج الإجمالي الرقمي عالمياً بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

توقع تقرير حديث أن تلعب الشركات الرقمية الناشئة دوراً محورياً في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الرقمي العالمي بنحو 1.5 تريليون دولار، وخلق 10 ملايين وظيفة للشباب، بحسب بيان صدر أمس.

وأكد خبراء على هامش مؤتمر «إس إيه بي» للتركيز على الشركات الناشئة، الذي أقيم مؤخراً في إطار الاستعدادات لانعقاد أسبوع جيتكس للتقنية 2016، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمركز العشرين عالمياً في دعم رواد الأعمال والمشاريع، وفقاً للمؤشر العالمي لريادة الأعمال 2016، ما يدل على الإمكانيات التي تنطوي عليها الدولة في هذا المجال.

وأجرى معهد «إس إيه بي» للتدريب والتطوير فعالية ثانية من فعاليات التركيز على الشركات الناشئة في دولة الإمارات، بالشراكة مع مركز (In5) للإبداع، والذي يتخذ من مدينة دبي للإنترنت مقراً، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، التي تعمل على تحويل البلاد إلى مركز عالمي لريادة الأعمال.

واطّلع المختصون في المجال الإبداعي، خلال الحدث الذي استمر لمدة يومين وشارك فيه أكثر من 150 شخصاً من المبدعين ورواد الأعمال والخبراء، على أفكار ورؤىً طرحها مؤسسو شركات ناشئة حظيت بالنجاح.

وقال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد «نعمل معاً على تقديم الدعم لرواد الأعمال لإطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة، لقد حقق مركز (In5) للإبداع منذ إطلاقه في العام 2013 نجاحات عدة تؤكد التزام مدينة دبي للإنترنت في دعم وتشجيع رواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا على تبني مقومات الابتكار والإبداع من خلال إتاحة المجال أمام المواهب الشابة للتواصل مع والاستفادة من خبرات الخبراء في هذا المجال».

ويدعم برنامج التركيز على الشركات الناشئة أكثر من 3400 شركة في جميع أنحاء العالم، مقدّماً لها إمكانية الوصول المجاني إلى الأدوات البرمجية والدعم والتدريب لتطوير ابتكارات باستخدام منصة «هانا» السحابية من «إس إيه بي»، وجلبها إلى السوق ضمن منظومة تتألف من مليوني شخص و310 آلاف عميل في 190 بلداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا