• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طلال بن بدر والرجوب يطالبان بلاتر بإيقاف معاناة الكرة الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

زيوريخ (الاتحاد)

طالب الأمير طلال بن بدر، رئيس اللجان الأولمبية العربية، واللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أمس الأول، جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بضرورة أن يكون هنالك موقف حازم من قبل الاتحاد الدولي، تجاه ما تواجهه الكرة الفلسطينية من معيقات وجرائم وتجاوزات إسرائيلية متكررة، وذلك قبل انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي يومي 19 و20 من الشهر الجاري.

وكان بن بدر والرجوب قد اجتماعا ببلاتر، أمس الأول في مكتب الأخير بزيوريخ وسلماه رسائل باسم الاتحاد الإسلامي للتضامن الرياضي، واللجان الأولمبية العربية، والاتحاد العربي لكرة القدم، تتضمن مطالبة رسمية بالعمل على إجبار إسرائيل للانصياع لقوانين الاتحاد الدولي للعبة، وإيقاف انتهاكاتها المتواصلة بحق الكرة الفلسطينية، باعتبار أن الاتحاد الوطني الفلسطيني، اتحاداً رسمياً معترفاً به في العالم.

وتحدث الرجوب عن المعاناة اليومية التي يتعرض لها كل عناصر اللعبة في فلسطين، من جرائم اعتقال وهدم للمنشآت الرياضية ومنع دخول المدربين والخبراء وصولاً إلى منع استلام التجهيزات الرياضية وغيرها الكثير التي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بما يتنافى مع أخلاقيات وقوانين الاتحاد الدولي للعبة بشكل قاطع.

من جهته، قال بلاتر إن اتحاده عمل خلال الفترة الماضية بشكل كبير على وضع حد لمعاناة الكرة الفلسطينية من خلال حضوره الشخصي لأكثر من مرة، بالإضافة إلى إرسال المراقبين والمبعوثين بشكل متواصل، مؤكدا أن اتحاده لم يفقد الأمل وسيواصل العمل من أجل الوصول إلى حد لتلك المعاناة التي تتعرض لها الكرة الفلسطينية.

وأضاف: «نأمل أن لا يصل الأمر بنا إلى اتخاذ عقوبات بحق أي من الاتحادات الوطنية ولكن علينا العمل بشكل قوي من أجل إيجاد حلول جذرية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا