• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سالم عبدالرحمن وصيفاً بكسر التعادل

باسم أمين بطل كأس «الوفاء لزايد الشطرنجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أحرز الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين كأس النسخة الـ13 لبطولة «الوفاء لزايد الشطرنجية» بعدما انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 8 نقاط. حضر حفل التتويج أحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة وجمال العبدولي الأمين العام لنادي دبي للشطرنج وعتيق السويدي ونجيب محمد صالح أعضاء مجلس إدارة النادي وجمع من اللاعبين.

وشهدت الجولة الأخيرة من البطولة، تعادل المصري باسم أمين مع الأذربيجاني إلمر ماجيراموف، وفاز المصري أحمد عدلي على الكوبي والتر أرينسيبيا، وفاز الإماراتي سالم عبد الرحمن على الفلبيني إيرنستو ياب، وتغلب الروسي رومان زميتسوف على المصري رامز سمير وفاز الفلبيني مورتيل مارلون على اليوناني إيفستراتوس جريفاس، وفاز سعيد إسحاق على الفلسطيني إحسان جواد.

وحل باسم أمين في المركز الأول برصيد 8 نقاط بواقع ثمانية انتصارات وتعادلين، وتساوى في المركز الثاني ثلاثة لاعبين برصيد 7.5 نقطة ليحسم كسر التعادل الترتيب، حيث حاز سالم عبد الرحمن مركز الوصيف، والمصري أحمد عدلي ثالثاً والأذربيجاني إلمر ماجيراموف في المركز الرابع، وفي المراكز من الخامس إلى العاشر تساوى 7 لاعبين برصيد 7 نقاط هم الكوبي والتر أرينسيبيا والفلبيني مورتيل مارلون والإماراتي سعيد إسحاق والسوري محمد رافع والروسي رومان زيميتسوف والهندي ميهير خانولكار.

وفاز بجائزة أفضل لاعب مواطن نجيب محمد صالح، وحصلت آمنة نعمان بجائزة أفضل لاعبة مواطنة، فيما فاز إبراهيم سلطان بجائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج وبشاير خليل أفضل لاعبة.

ولم يكن فوز الهندي ميهير خانولكار بالمركز العاشر هو المكسب الوحيد له في البطولة، حيث زاد تصنيفه الدولي 87 نقطة وكان الرابح الأكبر تصنيفياً، كما ربح الهندي راجيش ريشما 78 نقطة والهندي ديفناني كوش 67 نقطة.

وينظم نادي دبي للشطرنج بطولة للشطرنج الخاطف للفرق يومي 19 و20 يونيو الجاري، ويشترط أن يتكون الفريق من لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي، وتقام البطولة بزمن تفكير قدره 3 دقائق، بالإضافة إلى ثانيتين لكل نقلة، ونشر النادي لائحة البطولة واستمارة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للنادي.

وأعرب أحمد خليفة آل ثاني عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت به البطولة في نسختها الثالثة عشرة، وقال: «البطولة باتت معروفة لدى الجميع، وهناك عدد من اللاعبين الدوليين يحرصون على المشاركة فيها، بالإضافة إلى أن المستوى يرتفع من عام إلى آخر، وعدد اللاعبين الدوليين في ازدياد مستمر، كما أن البطل يتغير من بطولة لأخرى، وهو تأكيد على أن الجميع يسعى للقب البطولة.

وأضاف أن مثل هذه البطولات لها مردود إيجابي على اللاعبين المواطنين، خاصة أن النادي يرصد جوائز لأفضل المواطنين والمواطنات، ويسعى لتحفيزهم على المشاركة في البطولة من أجل الارتقاء بمستواهم، وهو الهدف الأسمى من تنظيم هذه البطولات، وهناك بطولات أخرى في الدولة تقام في الشارقة وأبوظبي وجميعها يصب في نفس الاتجاه في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين المواطنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا