• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر.. «الفيفا» يختار «شحاته» شخصية العام في أفريقيا

بنغازي يعمق جراح الأهلي في كأس «السمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة) - عمق فريق الكرة بنادي أهلي بنغازي الليبي جراح الأهلي المصري بالفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أفريقيا بملعب الشاذلي زوتين بتونس، حيث نال الأهلي الهزيمة الثانية على التوالي بعدما خسر في الأسبوع الماضي أمام الداخلية بالدوري المصري.

وجاء اللقاء متوسط المستوى، حيث اعتمد الفريقان على التحفظ الدفاعي معظم فترات اللقاء، لينتظر الجميع لقاء العودة بين الفريقين بملعب الجونة، والمحدد له يوم 29 من الشهر الحالي لحسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية. وأحرز هدف اللقاء الوحيد الزيمبابوي سادومبا فى الدقيقة 67 من زمن اللقاء، مستغلاً خطأ وائل جمعة لينفرد بشريف إكرامي، ويضع الكرة في المرمى بسهولة.

يأتي هذا في الوقت الذي تبذل فيه إدارة الأهلي جهوداً كبيرة لنقل المباراة إلي استاد القاهرة، أو استاد الدفاع الجوي، بما يسمح للفريق اللعب تحت الأضواء الكاشفة إضافة إلى استغلال أرضية الملعب، وهي العوامل التي لا تتوافر للفريق في حال اللعب على ملعب الجونة.

من جانبه، أبدى طارق العشري، المدير الفني لنادي أهلي بنغازي الليبي، سعادته بالفوز الذي حققه على الأهلي المصري، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما الجمعة، بملعب «الشاذلي زويتن» في تونس، بذهاب دور ال 16 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، مؤكداً أن فريقه لم يحسم تأهله لدور المجموعات.

وقال العشري، لقاء الإياب الذي سيقام بملعب «الجونة»، سيكون غاية في الصعوبة، لاسيما أن الأهلي المصري سيسعى لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، وحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل. وأضاف الفوز على فريق كبير وعريق بحجم النادي الأهلي له طعم خاص، كونه حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة الأفريقية، موضحاً أن لاعبيه يمتلكون الرغبة في تكرار تحقيق الفوز بمباراة الإياب.

من ناحية أخرى، اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، شخصية العام عن القارة الأفريقية، وذلك خلال اجتماعات المكتب التنفيذي التي عقدت يوم الجمعة، وسيتم تكريم شحاته على هامش افتتاح كأس العالم 2014 للكبار، التي ستقام في البرازيل. من جانبه، أبدى شحاته سعادته بالتكريم واعتبره تكريماً لمصر كلها، وقال: أفتخر بمصريتي ووطنيتي التي أعتز بها، وأتمنى من الله أن يستمر التوفيق لي ولكل المصريين على المحافل الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا