• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الأخضر» يعادل رقمه القياسي أمام الظفرة

«النقطة 42» تفتح أبواب التاريخ أمام «الجوارح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

معتصم عبدالله (دبي) - أصبح الشباب على موعد مع تحطيم رقمه القياسي، في عدد النقاط في الدوري طوال مشاركاته السابقة، بعد أن وصل إلى النقطة 42، بفوزه المستحق على ضيفه الظفرة بهدف، في افتتاح مباريات الجولة العشرين لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

ولم يسبق لرصيد نقاط الشباب أن وصل إلى 42 نقطة سوى مرتين، الأولى قبل تطبيق الاحتراف موسم 2007- 2008، حينما توج باللقب الأخير في رصيده بالنقطة الـ 42، والثانية في الموسم الماضي عندما حصد الرصيد نفسه، حينما اختتم مشاركته في المركز الخامس الترتيب.

وتبقت لـ «فرقة الجوارح» الطامحة إلى قفزة جديدة نحو صدارة الترتيب في حال تعثر الأهلي المتصدر بفارق ثلاث نقاط قبل مباراته أمام العين في الجولة ذاتها، ست مواجهات في الجولات المتبقية، يلتقي خلالها دبي والنصر والإمارات خارج قواعده، ويستضيف في الثلاث الأخرى الوحدة والأهلي وبني ياس.

وبعيداً عن حسابات الأرقام والنقاط، حقق الشباب المطلوب خلال مباراته أمس الأول، حينما نجح في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة، محافظاً على «رتم» انتصاراته بهدف في المباراة الرابعة على التوالي، حيث تغلب في الجولات السابقة على، الوصل، الشعب، عجمان بالنتيجة ذاتها.

وعلى عكس سيناريو مباراة الفريقين في دور الثمانية لمسابقة الكأس، والتي خسرها الشباب بهدف، بعد تعرض لاعبه محمود قاسم للطرد في الدقيقة 60، لم يقلل النقص العددي خلال مباراة أمس الأول من عزيمة الشباب الذي لعب بعشرة لاعبين، منذ نهاية الحصة الأولى، بعد طرد محمود قاسم أيضاً ببطاقة حمراء مباشرة، حيث تماسك الفريق لينجح هدافه البرازيلي إيدجار في تسجيل هدف تخصصي في الدقيقة 55 حصد به نقاط المباراة.

واستغل الشباب بشكل جيد ظروف ضيفه الذي افتقد لاعبوه الطموح والرغبة التي ميزت أداءهم في المباريات السابقة، حيث بدا تأثير الخروج من نصف نهائي كأس المحترفين أمام الجزيرة، واضحاً على لاعبي الظفرة، بعد أن ألقى بظلاله السالبة على أدائهم في مباراة أمس الأول، علاوة على افتقاد الفريق لعدد من لاعبيه الأساسين، أبرزهم البرازيلي روجيرو صاحب هدف الفوز على الشباب في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين في ربع نهائي الكأس، ومثلت الخسارة أمام الشباب الخامسة في سجل «فارس الغربية» في الدوري خلال الموسم الحالي، مقابل 7 انتصارات والتعادل في 8 مباريات أخرى، حيث تجمد رصيد الفريق في 27 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا