• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن     

قوات عراقية تتقدم باتجاه مدينة الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أ ف ب

أحرزت القوات العراقية، اليوم الأحد، تقدما في المحور الجنوبي لمدينة الموصل التي تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك ضمن إطار عملية استعادة السيطرة عليها.

 

وبدأت القوات العراقية نهاية مارس الماضي، أولى تحركاتها لاستعادة السيطرة على محافظة نينوى، وكبرى مدنها الموصل (370 كلم شمال بغداد) التي تعتبر عاصمة التنظيم المتشدد في العراق.

 

وتتولى قيادة عمليات نينوى تنفيذ العملية، التي تهدف إلى استعادة قرى تقع إلى الشرق من القيارة التي تبعد مسافة 50 كلم جنوب الموصل.

وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش إن "قواتنا بدأت فجر اليوم (الأحد) تنفيذ هجوم بمساندة طيران التحالف الدولي، لتحرير القرى الواقعة إلى الجانب الشرقي لناحية القيارة". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا