• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتضمن 7 أهداف و32 مؤشر أداء وطني ورئيسي

«الاقتصاد» تستعرض وثيقتها الاستراتيجية 2014-2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مارس 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

استعرضت وزارة الاقتصاد، خلال مشاركتها في ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي، «الوثيقة الاستراتيجية للأعوام 2014-2016»، والتي تتضمن سبعة أهداف رئيسة، وهي تطوير السياسات والتشريعات، وتنويع الصناعات الوطنية، وتنظيم وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وزيادة جاذبية الدولة للاستثمارات.

كما تضمنت الأهداف «تمكين الممارسات التجارية السليمة، وحماية المستهلك، وحقوق الملكية الفكرية، وتعزيز تنافسية الدولة في الأسواق التجارية الخارجية، وضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة، وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية»، إضافة إلى 32 مؤشر أداء وطني ورئيسي.

ونظمت الوزارة الملتقى الذي عقد تحت شعار «اقتصاد مبتكر.. لمستقبل مزدهر»، وتضمنت الوثيقة رؤية وشعار ورسالة الوزارة، بالإضافة إلى الأهداف والمبادرات الاستراتيجية والتشغيلية.

وقالت علية الأميري، مديرة إدارة التطوير المؤسسي: «إن استراتيجية ورؤية وزارة الاقتصاد تنسجم مع المحور الثالث من رؤية الإمارات 2021، بعنوان «متحدون في المعرفة»، الرامية إلى اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين، يتميزون بالمعرفة والإبداع».

وأكدت الأميري، أن الوزارة حرصت على اعتماد عدداً من المحاور التي تساهم في توثيق الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تعزيز عملية التنويع الاقتصادي والارتقاء بالاقتصاد الوطني إلى مستوى التنافسية العالمية، وتدعيم القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية كافة، والعمل على إيجاد بيئة مشجعة للاستثمار الأجنبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا