السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محادثات بين الكوريتين تحضيرا لقمة زعيمي البلدين في 27 أبريل

محادثات بين الكوريتين تحضيرا لقمة زعيمي البلدين في 27 أبريل
5 ابريل 2018 17:06
أنهى مسؤولون من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، لقاء للتحضير للقمة النادرة المقرر عقدها بين زعيمي البلدين في 27 أبريل الجاري في الشطر الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح بينهما.
وستكون القمة، التي ستجمع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الثالثة من نوعها فقط وستسبق لقاء تاريخيا مزمعا عقده بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو القادم.
وسيكون كيم في 27 أبريل أول زعيم كوري شمالي يطأ أرض الجنوب منذ نهاية الحرب الكورية (1950-1953). وقد عقدت القمتان السابقتان في 2000 و2007 في بيونغجيانج.
وتناول اجتماع، اليوم الخميس، بصورة خاصة الأوجه البروتوكولية للقمة والتدابير الأمنية التي ستحيطها إضافة إلى التغطية الإعلامية، على ما أوضحت الرئاسة الكورية الجنوبية.
من المواضيع المطروحة مسألة عبور كيم الخط الفاصل سيرا أم بالسيارة.
وقال كوون هيوك كي أحد أعضاء الوفد الكوري الجنوبي للمحادثات المؤلف من خمسة أفراد "أجرينا محادثات صادقة لمدة أربع ساعات متواصلة".
ورغم أنه رفض الكشف عن تفاصيل، إلا أنه قال إن الجانبين سيلتقيان مجدداً لإجراء مزيد من المحادثات في موعد لم يحدد بعد.
وتعقد القمة في المبنى المعروف بـ"بيت السلام" في قرية بانمونجوم الحدودية الواقعة في المنطقة منزوعة السلاح والتي تم فيها توقيع الهدنة في الحرب الكورية.
كما يتوقع أن يناقش الطرفان احتمال نقل وقائع القمة في بث مباشر، ما سيشكل سابقة، في حين أن القمتين السابقتين صورتا غير أنه تم بث المشاهد لاحقا.
وضم الوفد الكوري الجنوبي إلى الاجتماع، اليوم الخميس، خمسة أعضاء برئاسة مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الوطني، في حين ترأس وفد الشمال كيم شانغ سون من لجنة شؤون الدولة الكورية الشمالية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©