• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سقيا الإمارات» توفر مياه شرب لـ 3.5 مليون شخص حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

وقال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس الأمناء إن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت إطلاق مؤسسة «سقيا الإمارات» التي تندرج تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»..مشيرا إلى أن «سقيا الإمارات» تضطلع بدور قيادي في تنفيذ أحد أهداف مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» المتمثلة في مكافحة الفقر والأمراض من خلال البحث عن حلول لمشكلة شح المياه بالإضافة إلى خدمة المناطق التي تعاني من الجفاف أو شح المياه النظيفة وتوفير المياه الصالحة والنظيفة باستخدام وسائل تقنية حديثة وتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وأوضح الطاير أن أهداف مؤسسة «سقيا الإمارات» لا تقتصر على توفير المياه النقية للمحتاجين حول العالم فقط، وإنما تمتد إلى المساهمة في إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لهذه المشكلة حول العالم من خلال الدراسات والبحوث والمشاريع التي تستخدم الطاقة الشمسية في توفير المياه النقية والتي رصد لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، جوائز بقيمة مليون دولار أميركي وذلك تأكيداً على حرص دولة الإمارات على القيام بمشاركة فعالة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمع الإنساني حول العالم.

وقال محمد عبد الكريم الشامسي المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات إن المؤسسة تحرص على دعم الجهود العالمية لمكافحة الفقر والأمراض من خلال البحث عن حلول مستدامة لمشكلة شح المياه حول العالم. وأضاف الشامسي أن مؤسسة سقيا الإمارات تعمل بصورة رئيسية على توفير مياه نقية في مختلف أنحاء العالم حيث بلغ عدد المستفيدين من مبادرة سقيا الإمارات أكثر من 3.5 مليون شخص حول العالم حتى نهاية عام 2015 وقد تم تحقيق ذلك بالتعاون مع عدة جهات خيرية في الدولة.

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى لتوسيع أطر عملها هذا العام في مجال البحث والتطوير بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي لإيجاد حلول مستدامة لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وتسعى المبادرة إلى تحقيق السعادة للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة من خلال تعزيز الاستثمار في الحلول المستدامة والمبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية لتوفير مياه الشرب النقية من خلال بناء شراكات فعّالة ومستدامة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية..وتشرف المؤسسة أيضاً على «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه» بقيمة مليون دولار أميركي سنوياً لبحوث وتطوير تقنيات وآليات جديدة لإنتاج المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

ومن الإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك الماضي توزيع مياه شرب معبأة على الصائمين داخل الدولة بعدد تجاوز 2.5 مليون كوب ماء من خلال المؤسسات والجمعيات الخيرية المحلية.. وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي تم إرسال أكثر من 1.2 مليون عبوة مياه شرب معبأة إلى المنكوبين في اليمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض