• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

«واراواي نازك» بطل الجولة الأولى لكأس الوثبة ستد في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

عصام السيد

شهد مضمار مانسفيلد العريق في أستراليا أمس الأول انطلاقة فعاليات النسخة الأولى لكأس الوثبة ستد، ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي يقام للمرة الأولى بأستراليا، وخصص السباق للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف دولار أسترالي.

وشهد السباق الذي اهتمت به وسائل الإعلام المختلفة، جمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول في أستراليا، بالإضافة إلى ملاك الإسطبلات الخاصة الذين أصبحوا يهتمون بتربية الخيول العربية، وهذا يعد في حد ذاته انتصارا للمهرجان الذي ضربت شهرته الآفاق، وتميز السباق بالتنافس الكبير بين الخيول المشاركة.

وشارك في السباق الذي بدأ يستقطب الاهتمام والإعلام المحلي في أستراليا ستة خيول كانت تسعى للفوز بأول جولة من سباقات كأس الوثبة ستد العالمية ليدون اسم الفائز في سجلات هذه البطولة الشهيرة.

وتمكن الجواد “واراواي نازك” لكيم نوبل وبإشراف كيم نوبل وبقيادة روب كيركباتريك من الفوز بالسباق وتدوين اسمه في سجلات البطولة العالمية، بعد أن قاد السباق من بدايته إلى نهايته بالرغم من المحاولات الحثيثة التي بذلها وصيفه “ميجور” لاودمير اريبيان ستيت بإشراف كيم نوبل وبقيادة كيم نوبل.

وتمكن البطل من تحقيق فوزه بفارق طول عن صاحب المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث الجواد “بلاك هيفن بومبورا” لفاي هاسكو ستيورات وبإشراف تاليا هاسكو ستيورات وقيادة جيسون ديبونو.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمن استراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية (تولوز 2013)، وكأس الوثبة ستد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا