• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر "مصر المستقبل" بشرم الشيخ

محمد بن راشد يجري مباحثات مع السيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

وام

 أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه لله مباحثات مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في قاعة الإستقبال في مطار شرم الشيخ، تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وعددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأشاد الرئيس السيسي بجهود ومواقف دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الداعمة لمصر سياسيا واقتصاديا وفي كل المجالات التي تعود بالخير على شعب مصر.

وأكد سموه في هذا السياق مجددا على وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا مع مصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في تنمية اقتصادها من أجل اسعاد ورفاهية شعب مصر الشقيق.

حضر المباحثات الوفد الرسمي المرافق لسموه ومن الجانب المصري دولة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومعالي سامح شكري وزير الخارجية.

وصل سموه والوفد المرافق الى مدينة شرم الشيخ المصرية للمشاركة في أعمال مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري والذي يبدأ اليوم في شرم الشيخ على البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية.

وكان في استقبال سموه على أرض المطار فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ودولة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومعالي سامح شكري وزير الخارجية وعدد من الوزراء وكبار رجالات الدولة .

وقد استعرض سموه عقب العناق الأخوي مع الرئيس السيسي الذي رحب بسموه والوفد المرافق في بلدهم الثاني - ثلة من حرس الشرف الذي أدى التحية لضيف مصر ثم صافح سموه كبار مستقبليه فيما صافح الرئيس المصري أعضاء الوفد الرسمي لدولة الامارات.

يرافق سموه وفد يضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض