• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أمام أكثر من 200 متخصص في مؤتمر بالسعودية

عملية قلب على الهواء من «القاسمي» لجدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أحمد مرسي ( الشارقة )

نقل مستشفى القاسمي بالشارقة، وعلى الهواء مباشرة، عملية قلب لمؤتمر المركز الطبي العالمي الرابع، والذي يعقد حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ليشاهدها أكثر من 200 خبير وطبيب عالمي في مجال القلب والقسطرة والانسدادات المزمنة.

وأكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي للمستشفى استشاري أمراض القلب والقسطرة، رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية، أن المريض الذي أجريت له العملية، يبلغ من العمر 77 عاماً أردني الجنسية، وهي تعتبر عملية نوعية خطيرة، حيث كان المريض قد أدخل للمستشفى منذ عشرة أيام يشكو من آلام شديدة في الصدر وضيق في التنفس، وتضيق في ثلاثة شرايين إثنين منهم بنسبة مائة في المائة والثالث بنسبة 80 % تقريباً ويعاني من مرض السكري والضغط منذ عشر سنوات.

وأضاف أن نوعية العملية وخطورتها تتمثل بكونها تحتاج لأجهزة ومراكز طبية متخصصة، وهو ما يتوافر في مركز القلب بالشارقة، بالإضافة إلى امتلاك المستشفى لأجهزة بث مباشر تستطيع من خلالها النقل الحي لأي مكان في العالم.

وأشار إلى أن الفريق الطبي بالمستشفى نجح في فتح الشريان في مدة قياسية 45 دقيقة بنجاح، حيث دارات حوارات ونقاشات عديدة مع متخصصين بالمؤتمر أشادوا خلالها بمستوى الأداء والتجهيزات التي بات عليه القسم ومدى التطور في استقدام الأجهزة الحديثة.

وأفاد النورياني أن المريض تعافى بصورة كاملة، وحالته أصبحت مستقرة وسيغادر المستشفى خلال يومين، مشيراً إلى أن العملية تعتبر مكلفة نظراً لنوعية القساطر التي يتم استخدامها، والتي تختص بها اليابان وأميركا، حيث تصل التكلفة الإجمالية لنحو 150 ألف درهم.

و سبق مركز القلب في الشارقة أن قدم عرضاً لعملية قلب على الهواء لمؤتمر علمي بأميركا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض