• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

2000 شركة في المجمع الإعلامي بـ«تيكوم» بنهاية 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- ارتفع عدد الشركات العاملة في المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، والذي يضم كلاً من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات والمدينة العالمية للإنتاج الإعلامي إلى 2000 شركة، فيما شغلت عقود الإيجار الجديدة إلى جانب توسعات الشركات القائمة خلال العام 2013 مساحة 622 ألف قدم مربع.

وسجّل المجمع الإعلامي تراخيص جديدة لـ 45 من أصحاب الأعمال الحرّة والمستقلة، مما سيسهم قدماً في تعزيز قاعدة المواهب التي تقدم خدماتها لعدد كبير من الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة.

وشهد المجمع الإعلامي توسعات ملحوظة قام بها 165 من شركاء الأعمال الحاليين بما في ذلك كبريات الشركات العالمية والرائدة إقليمياً مثل شركة «سوني ميوزيك إنترتينمت الشرق الأوسط»، و«إف آر إتش»وشبكة الإذاعة العربية وشركة «بوبليسيس». وخلال العام 2013، شهدت القطاعات المتنوعة في مجمع الأعمال نمواً كبيراً، بما في ذلك الطلب على قطاع الطباعة والذي سجل نمواً بنسبة 233% خلال العام 2012 والرسوم المتحركة التي سجلت معدل نمو وصل إلى 57%. وأنهت مدينة دبي للاستديوهات إنجازها لثلاثة استوديوهات هي الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، ومصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، الذي يتمتع بإمكانيات نمو كبيرة في المنطقة.

وقال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات «شهد المجمع الإعلامي في تيكوم للاستثمارات نمواً قوياً للغاية في العام 2013، عززه التوسع في الأعمال ضمن مجمعات الأعمال الثلاثة.

وبالتالي، فإن هذا يعطينا مؤشراً قوياً على النمو وحالة الانتعاش التي يشهدها اقتصاد دبي إجمالاً، وتعزيزاً للثقة في قدرة دبي على التوسع في مشاريعها ودفع عجلة التقدم في اقتصادها، خاصة ما يترافق مع نجاحها باستضافة معرض إكسبو 2020».

وأضاف: «أسعدنا الترحيب بانضمام عدد كبير من شركاء الأعمال الجدد إلى مجمعات أعمالنا، وفي الوقت نفسه لا نزال نقدم خدمات الدعم والمساندة لشركاء أعمالنا الحاليين في عمليات النمو والتطوير لأعمالهم.

وقد سجل قطاع العاملين المستقلين نسبة كبيرة من بين القطاعات المنضمة إلى المجمع الإعلامي، وأنا على ثقة بأننا سنكون قادرين على مساعدتهم وتوفير البنية التحتية اللازمة وكل ما يحتاجونه لنمو أعمالهم.

وباعتقادي أن عام 2014 سيحمل معه بوادر إيجابية وقد يكون عاماً مترافق بنمو قوي للمجمع الإعلامي ولقطاع الإعلام في دبي بشكل عام، لا سيما في قطاع الإعلام الرقمي، وإنشاء محتوى عربي بمستوى عالمي.

وإنني متفائل باستمرار النمو في دبي ومواصلة الإمارة تألقها كوجهة أعمال استراتيجية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا