• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسلم وعمار النعيمي نسخة من كتاب «السراب» أحدث مؤلفات جمال السويدي

حاكم عجمان: «الإمارات للدراسات» نجح في دعم صانع القرار ورفد مسيرة التنمية بالأفكار الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

عجمان (وام)

تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أمس، نسخة من كتاب «السراب»، أحدث المؤلفات العلمية للكاتب الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

واستمع سموهما خلال اللقاء الذي عقد في الديوان الأميري إلى شرح وافٍ من السويدي حول ما يحتويه الكتاب وفكرته الأساسية، وناقشوا التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، والدور الحيوي الذي تؤديه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتعزيز أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده بما حققه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من إنجازات، بعدما نجح في أداء مهامه الرئيسة التي أنشئ من أجلها، لاسيما دوره في النشر، ودعم صانع القرار في الدولة، ورفد مسيرة التنمية الشاملة بالأفكار الجديدة، وإعداد الكوادر المواطنة في مختلف المجالات العلمية والفكرية.

وأثنى سموهما على الجهود المبذولة والمساهمات العلمية والفكرية للدكتور جمال سند السويدي، مشيرين في هذا الصدد إلى أن كتاب «السراب» جاء ليوضح الكثير من الحقائق.

وأكد سموهما أن أبناء الوطن أثبتوا تفوقهم في الميادين كافة، ومنها تأليف الكتب والموسوعات، وغيرها من المؤلفات العلمية والفكرية، مما يدل على انتمائهم، وحرصهم على تقديم صورة مشرقة عن دولة الإمارات، وإظهار إنجازاتها والمعالم الحضارية، من خلال مؤلفاتهم الجديرة بالاحترام والتقدير، لما تحتويه من معلومات.

من جهته أعرب الدكتور جمال سند السويدي عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي.

وقال: «إن مثل هذه اللقاءات مع المواطنين تدل على أن القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحرص باستمرار على التقاء المفكرين والباحثين والمثقفين والاستماع إلى رؤاهم وأفكارهم حول القضايا التي تهم الوطن، إيماناً بأهمية العلم والبحث العلمي والثقافة في تحقيق التقدم والازدهار».

وحضر اللقاء سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والأعمال الخيرية، وعبد الله أمين الشرفا المستشار في الديوان، وحمد راشد النعيمي مدير الديوان الأميري، وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان، وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض