• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تسعى لترويج الصناديق الإماراتية في أوروبا

«الأوراق المالية» تبحث سبل تطوير أداء صناديق الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قالت هيئة الأوراق المالية، إنها ستجري مباحثات مع ممثلي صناعة صناديق الاستثمار الأوروبية في كل من فرنسا ولوكسمبورج خلال الأسبوع الحالي.

وأضافت في بيان صحفي أمس، أنها ستقف بشكل تفصيلي على منهجية تنظيم قطاع صناديق الاستثمار في أوروبا، وتحديداً في لوكسمبرج التي تعد في طليعة الدول الرائدة في هذا المجال، وذلك بهدف الاستفادة من تجربتها في تطوير قطاع صناديق الاستثمار بالدولة، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين.

وأوضحت أنها ستناقش الجوانب المتصلة بالاعتراف المتبادل مع الهيئات الأوروبية في مجال صناديق الاستثمار، بما ينعكس في منح موافقات على الترويج لصناديق الاستثمار الإماراتية في أوروبا والعكس.

وبينت الهيئة أنه في إطار الدور المنوط بها في الارتقاء بأداء السوق، وتعزيز عمق الأسواق بطرح المزيد من المنتجات والأدوات الاستثمارية، يجري وفد الهيئة برئاسة عبد الله الطريفي الأسبوع الحالي، مباحثات مع ممثلي صناعة صناديق الاستثمار الأوروبية في كل من فرنسا ولوكسمبورج.

وفي إطار التحضيرات لجدول أعمال الزيارة والموضوعات التي ستتناولها، استقبل الرئيس التنفيذي للهيئة نيكول بينتنر سفيرة لوكسمبورج لدى الدولة والوفد المرافق لها. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون مع الهيئات الأوروبية بما يُمَكِّن من تطوير وتبادل الخبرات المتعلقة بصناعة صناديق الاستثمار بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

كما تناول اللقاء أيضاً الملاحظات التي أبدتها المؤسسات الاستثمارية الأجنبية العاملة في الدولة لجهة الازدواج الرقابي، وكيفية التعامل مع الإجراءات الإدارية الرقابية على هذه المؤسسات، بما يسهم في تعزيز عوامل جذب المحافظ الأجنبية والصناديق الاستثمارية الأجنبية إلى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا