• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حجوزات سفر مكثفة استعداداً للإجازة المدرسية

76,2 مليار درهم حجم إنفاق سكان الدولة على السفر للخارج العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)- يرتفع إجمالي إنفاق سكان الدولة على السفر والسياحة بالخارج إلى نحو 76,2 مليار درهم العام الحالي، مقارنة مع 71,9 مليار درهم العام الماضي. بزيادة 5,9%، بحسب توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وأشار المجلس في تقريره السنوي الذي أصدره مؤخراً، إلى أنه من المتوقع أن يرتفع حجم إنفاق سكان الدولة على السفر بنسبة 2,2% سنوياً ليصل إلى 137,4 مليار درهم بحلول العام 2024.

وقال صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لشركة «بافاريا» للعطلات: إن وجود عدد كبير من شركات الطيران تشغل رحلاتها من الدولة رفع عدد الخيارات أمام المسافرين، إضافة إلى زيادة شبكة وجهات الناقلات الوطنية، الأمر الذي يسهم في زيادة الطلب على السفر للخارج.

وتصدرت الإمارات دول العالم في شبكات الوجهات التي تخدمها الناقلات الوطنية برحلات دولية، بواقع 345 وجهة دولية، في حين تضم 4 ناقلات وطنية وهي «الاتحاد للطيران» و«طيران الإمارات» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران».

وبحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني لمنتصف العام الماضي، تسير نحو 153 شركة طيران رحلات منتظمة من وإلى مطارات الدولة.

بدوره أكد علاء العلي، مدير عام «نيرفانا» للسفر والسياحة: إن وجود خيارات متعددة من شركات الطيران أمام المسافرين، سواء الطيران الاقتصادي أو التجاري، إلى جانب قوة الوضع الاقتصادي في الدولة والنمو في عدد السكان يسهم في زيادة حجم الإنفاق على السفر سنوياً بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا