• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

راشد بن فهد لـ «الاتحاد» رداً على مطالب وشكاوى أبناء المهنة:

دعم الصيادين في فترات «الحظر» ليس من اختصاص «البيئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أقدم المهن في الدولة تنتظر طوق النجاة (2 - 2)

رغم حرص الدولة على توفير الدعم اللازم للصيادين، إلا أنه يطفو على السطح ما بين الفينة والأخرى شكاوى ومطالب من أبناء المهنة، يرونها ضرورية وملحة، في ظل تغيرات السوق، وارتفاع المتطلبات، وتكاليف الحياة لديهم، على الرغم من كونهم من بين أكثر الفئات التي تحظى بالدعم.

وفي الحلقة الأولى، فتحت «الاتحاد» أمس، ملف أقدم المهن في الدولة، ونقلت هموم الصيادين في مختلف إمارات الدولة، وسلطت الضوء على مطالبهم، التي تنوعت بين دعم وقود القوارب، وتقليص المدة الزمنية لمنحهم المحركات، وضرورة وجود تأمين صحي شامل، يحمي الصياد وأسرته، وغيرها من الاحتياجات التي تندرج ضمن قائمة أولوياتهم للاستمرار في مهنة الأجداد.

وفي الحلقة الثانية اليوم، نضع هموم الصيادين ومطالبهم على طاولة معالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، الذي يستعرض جهود الدولة في دعم هذا القطاع الصيد الحيوي، ومبادرات القيادة الرشيدة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومشاريع تطوير الموانئ.

كما نستعرض مقترحات لجنة الصيد في المجلس الوطني الاتحادي للحد من عزوف المواطنين عن ممارسة الصيد، وجهود جمعيات الصيادين في توطين مهنة الدلالة في أسواق الأسماك على مستوى الدولة.

حوار- شروق عوض ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض